تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأميركية عن نجلي مرسي
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأميركية عن نجلي مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأميركية عن نجلي مرسي

القاهرة - رمضان أحمد

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد السيد وأمانة سر حمدي عجمي "تأجيل النظر في دعوى لإسقاط الجنسية الأميركية عن ابني الرئيس محمد مرسي (أسامة وشيماء) إلى جلسة 10 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لإعلامهم بأجل الصحيفة". وكان المحامي طارق محمود رفع دعوى تحمل الرقم 1995 لسنة 2012، وتطالب بإسقاط الجنسية عن ابني الرئيس محمد مرسي (أسامة وشيماء)، مطالبًا الرئيس مرسي بصفته والد أسامه وشيماء بـ "إلزامهما بالتنازل عن الجنسية الأميركية فورًا وبطريقة علنية، بحيث أنهما يحملان الجنسية الأميركية منذ الثمانينيات منذ تواجد والدهما في الولايات المتحدة الأميركية للدراسة". وأشارت الدعوى إلى أن "المعلن إليه الأول رئيس الجمهورية، هو الأصل بالنسبة لفرعه ابنه وابنته، فليس من المنطقي أو المقبول الأن أن يحمل ابنيه جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، باعتبار مصر الدولة العربية والإسلامية الأكبر في العالم، خصوصًا أن الجنسية التي يحملونها هي جنسية الولايات المتحدة الأميركية، تلك الدولة التي دأبت في الفترة الأخيرة على التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، وهو ما مثل خطورة شديدة على أمور البلاد". ونوهت الدعوى إلى أن "من غير المنطقي ولا المقبول، أن يكون ابني رئيس الجمهورية في جوار والدهما وهو يسير أمور البلاد في تلك المرحلة التاريخية الفارقة، ويصدر قرارات مصيرية في الشأن الداخلي والخارجي ويظل نجليه يحملان جنسية أجنية غير الجنسية المصرية". وطالب مقدم الدعوى بصفة مستعجلة بـ "إلزام نجلى رئيس جمهورية مصر العربية، التنازل الفوري عن جنسيتيهما الأميركية، بصفه رسمية وإعلان هذا التنازل لجموع الشعب المصرى، حفاظًا على المصالح العليا للبلاد وعلى أمنها القومي".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأميركية عن نجلي مرسي تأجيل دعوى إسقاط الجنسية الأميركية عن نجلي مرسي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates