وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة
آخر تحديث 20:40:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة

العريش - يسري محمد

عبر وفد قطري بريطاني يتبع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة معبر رفح في طريق عودته إلى قطر، بعد إنهاء زيارته إلى القطاع. في حين تم إنهاء إجراءات عبور لوفد فلسطيني كان وصل، الثلاثاء، إلى الأراضي المصرية في زيارة تستمر بضعة أيام، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في الجانب المصري في القاهرة. كما عاد إلى غزة، الثلاثاء، عبر معبر رفح وزير الاقتصاد في حكومة "حماس" علاء الدين الرفاتي، وعادت الأربعاء، من غزة المئات من الكتب والموسوعات الخاصة بالناشرين المشاركين في معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب، والذي أقيم في القطاع أخيرًا. وكان الوفد البريطاني عبر إلى قطاع غزة يوم الأحد الماضي، في زيارة بشأن رئاسة السفير محمد المعادي للتمهيد إلى زيارة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة، التي من المرجح أنها سترافقه في زيارته إلى غزة خلال الأيام المقبلة، والتي تعد الزيارة الأولى لزعيم عربي منذ سيطرة حركة "حماس" على القطاع، في منتصف العام 2007. ويذكر أن قطر اعتمد ت مجموعة من المشاريع التي قدمتها الحكومة في غزة بميزانية تُقدر بملبغ 269 مليون دولار، وزعت كالآتي: 224 مليون دولار مشاريع للإعمار، و30 مليون لتدشين مدينة حمد، و15 مليون مركز لتأهيل المعاقين والأطراف الصناعية. وتنوعت المشاريع ما بين طرق منها طريق صلاح الدين الدولي بطول 42 كم، وطريق الساحل "البحر"، والطريق الشرقي من كرم أبو سالم حتى الشمال، إضافة إلى مدينة الشيخ حمد، وأنه سيتم الاستعانة بالكادر الفني الفلسطيني والشركات الفلسطينية، حيث أنها قادرة على تنفيذ كل المشاريع بكفاءة عالية. وعلى صعيد ذي صلة، عبر معبر رفح في طريقهما إلى الأراضي المصرية قال المسؤول: إنه وصل وفد فلسطيني مكون من 5 أفراد يضم الوزيرين في حكومة "حماس" وزير العدل المستشار محمد فرج الغول ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دكتور مهندس أسامة العيسوي، الثلاثاء، إلى الأراضي المصرية في زيارة تستمر بضعة أيام، يلتقون خلالها عدد من المسؤولين في الجانب المصري في القاهرة. وأضاف المصدر أنه "تم إنهاء إجراءات لعبور الوفد واستقل إحدى الحافلات السياحية من معبر رفح لنقلهم، حيث مقر إقامتهم في القاهرة". كما عاد إلى غزة، الثلاثاء، عبر معبر رفح وزير الاقتصاد في حكومة "حماس" علاء الدين الرفاتي، وعادت الأربعاء، من غزة المئات من الكتب والموسوعات الخاصة بالناشرين المشاركين في معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب، والذي أقيم في القطاع أخيرًا.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة وفد قطري بريطاني يعبر رفح بعد زيارته لغزة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates