عصام سلطان يتقدم ببلاغ سب وقذف ضد مرتضى منصور
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصام سلطان يتقدم ببلاغ سب وقذف ضد مرتضى منصور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصام سلطان يتقدم ببلاغ سب وقذف ضد مرتضى منصور

القاهرة ـ رمضان أحمد

تقدم عضو مجلس الشعب السابق و المحامي بالنقض عصام سلطان, ببلاغ إلى النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود ضد عضو مجلس الشعب الأسبق مرتضى منصور, يتهمه فيه بسبه وقذفه والتشهير به مما سبب الإضـرار بشخصه ومركـزه الاجتماعي, مطالبًا بإحالته إلى محكمة الجنايات. وأكد مقدم البلاغ رقم 3869 لسنة 2012 بلاغات النائب العام أنه بتاريخ 13تشرين الأول- أكتوبر2012م أسند المشكو في حقه للشاكي على مرأى ومسمع الملايين من متابعي التلفاز في برنامج "العاشرة مساء "  الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي  على شاشة قناة "دريم" الفضائية العبارات الآتية (موقعة الجمل صنعها الإعلام والمستشار محمود السبروت وعصام سلطان). وقال أيضاً عندما سأله الإبراشي "مين اللى بيكذب ؟ - قال : اللي هو الأستاذ عصام سلطان "وقال أيضاً "عصام سلطان بيكدب". وأضاف "أنا بتحداك يا عصام أنا بتحداك يا عصام وبقولك إنت بتكذب - عصام سلطان متهم في موقعة الجمل - ومقدم ضده بلاغ عند النائب العام ويتم التحقيق فيه من قبل قاضي التحقيق". ولما كان ما ذكره المشكو في حقه هو عار تماماً من الحقيقة وأن ما ذكره هو محض افتراء لا أساس له من الصحة, وحيث أن العبارات المذكورة تمثل سباً وقذفاً وإسناداً لوقائع معينة في جانب الشاكي، لو توافر في هذه الوقائع شيء من الحقيقة والصواب، لأوجبت عقابه واحتقاره لدى أهل وطنه وذويه، وقد أُطلِقَتْ هذه العبارات بلغةٍ صريحةٍ لا لبس فيها! وقد توافر لدى المشكو في حقه – قائلها – عنصر قصـد العلانية، فتوافر للعبارات بالتبعية عنصر العلانية، وليس أدّل على توافر عنصر قصد العلانية لدى المشكو في حقه من خروجه على شاشات التلفاز أمام العالم أجمع وترديده هذه العبارات النابية وهو عالم بمعناها، وهذه العبارات وحدها كافية للقول بتوافر قصد العلانية لدى المشكو في حقه لأنها دالة بذاتها على معاني السب والقذف, كما أنه يرددها على أسمـاع الملاييـن من مشاهدي التلفاز ببرنامج " العاشرة مساءً "، ليس في مصـر فحسب، وإنما في العالم أجمع !!، فلم تتحقق لهذه العبارات عناصر العلانية فحسب، وإنما تحققت لها عناصر الشهرة كما أراد المشكو في حقه، وتحقق له قصده منها . كما أن المشكو في حقه قد ادعى على خلاف الحقيقة في الموقع الإليكتروني لجريدة "الوطن" أن قاضى التحقيق الذي يحقق في البلاغ المقدم ضد الشاكي هو المستشار أحمد عبد العزيز الشرقان, وأنه سيقوم باستدعاء الشاكي, وهذا الأمر لا أساس له من الصحة ولا وجود! وبذلك يكون قد ارتكب مرتضى الجرائم المنصوص عليها في المواد 302/1 , و306 من قانون العقوبات، مطالبًا باتخاذ اللازم قانوناً نحو التحقيق مع المشكو في حقه وإحالته للمحاكمة الجنائية وفقاً للمواد 302, 306, 307 عقوبات أيضًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصام سلطان يتقدم ببلاغ سب وقذف ضد مرتضى منصور عصام سلطان يتقدم ببلاغ سب وقذف ضد مرتضى منصور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates