المعارضة ترفض مشاركة الفلول في التظاهرات
آخر تحديث 05:07:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعارضة ترفض مشاركة الفلول في التظاهرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعارضة ترفض مشاركة الفلول في التظاهرات

القاهرة ـ أكرم على

أعرب التيار الشعبي والقوى الوطنية والسياسية والثورية المصرية استيائهم من إعلان بعض الأطراف المنتمية للحكم السابق وسياساته عن مشاركتهم في جمعة "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين"، الذي دعت له وتنظمه القوى الوطنية والثورية، استكمالاً لأهداف الثورة، ورفضاً لإعادة إنتاج سياسات الحكم السابق، في ترهيب المعارضين أو قمع حق التظاهر السلمي أو التعبير عن الرأي أو انفراد وهيمنة طرف أو فصيل على الوطن. وقال التيار الشعبي، في بيان له، تلقي " العرب اليوم " نسخة منه "إن دعوتنا لمسيرات سلمية الجمعة المقبلة تأتى من أجل أهداف العدالة الاجتماعية وضمان صياغة دستور لكل المصريين والقصاص للشهداء، وكلها أهداف تتناقض بوضوح مع من كانوا ينتصرون للنظام السابق، ومن كانوا ضد ثورة شعبنا العظيم على طول الخط، ومن كانوا يناصرون ويستقوون في المجلس العسكري أثناء إدارته للمرحلة الانتقالية، ولا نتصور أن هؤلاء يمكن أن ينتصروا لدستور لكل المصريين، لأنهم قبلوا من قبل بدستور استبدادي حكم به مبارك وحكمه وكانوا شركاء بالفعل أو بالتأييد أو حتى بالصمت على تفصيله على مقاس مبارك ونجله". وأشار البيان إلى أن التيار الشعبي والقوى الوطنية والثورية لا يتوقعون أن هؤلاء يمكن أن ينحازوا للعدالة الاجتماعية، بعد أن أيدوا وانحازوا لحكم أفقر المصريين وهمشهم ونهب ثرواتهم، كما لا نصدق أن هؤلاء يدافعون عن حق شهداء نبلاء ساهموا هم في تشويههم، سواء أثناء الثورة أو أثناء إدارة المجلس العسكري للمرحلة الانتقالية. وأعلن التيار الشعبي والقوى الوطنية والثورية، خلال البيان، رفضهم الكامل لمحاولة تشويه صورة القوى الوطنية والثورية الداعية للتظاهر الجمعة المقبلة، بإعلان تلك الأطراف المحسوبة على النظام السابق مشاركتها معنا، مؤكدين أنهم لم ولن نجرى أي تنسيق معهم، على حد وصف البيان. وأكد البيان أن التيار والقوى الوطنية، ينطلقون من مفهوم القوى الوطنية المنحازة لأهداف الثورة، والشريكة فيها بوضوح، وأن تجمعنا سويا ليس قائما على معاداة طرف أو الخصومة معه وإنما على أساس مشروع استكمال الثورة التي ننتمي إليها، موضحين أننا لا نسعى لإقصاء أحد، وإنما نرفض استئثار طرف بالسلطة والدولة وإقصائه لباقي الأطراف تماما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة ترفض مشاركة الفلول في التظاهرات المعارضة ترفض مشاركة الفلول في التظاهرات



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates