الحكم في قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر 22 نوفمبر
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم في قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر 22 نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم في قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر 22 نوفمبر

القاهرة ـ رمضان أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجي حجز قضية قتل المتظاهرين في الدرب الأحمر إلى جلسة 22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، للنطق بالحكم. وكانت جنايات القاهرة قد استأنفت الأربعاء، برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجي، جلساتها لسماع مرافعة دفاع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين في الدرب الأحمر، والمتهم فيها كل من: الضابط في قسم شرطة الدرب الأحمر أحمد الشاذلي، وأمين الشرطة خالد أبو زيد، لاتهامهما بقتل 5 من المتظاهرين السلميين، وإصابة 7 آخرين في جمعة الغضب في 28 كانون الثاني/ يناير الماضي. وطالب دفاع المتهمان بـ "برائتهما من التهم المنسوبة إليهم كافة، استنادًا إلى قيام مديرية أمن القاهرة بانتداب المتهم الأول ضابط الشرطة للعمل في تأمين مقر المديرية في باب الخلقن بالإضافة إلى انتداب المتهم الثاني لتأمين مسجد الأزهر الشريف والصلاة فيه في جمعة الغضب". واستند الدفاع إلى أقوال مأمور قسم شرطة الدرب الأحمر العميد أحمد حلمي ونقيبي الشرطة أحمد فوزي وأحمد الكيلاني، الذين أكدوا "عدم تواجد المتهمان في ديوان القسم يوم جمعة "الغضب"، وأنه من المستحيل أن يترك المتهم الأول انتدابه في تأمين مديرية أمن القاهرة ويتجه إلى القسم". وأضاف أن "تضارب وتباين واضح في أقوال شهود الإثبات التي أدلوا بها أمام النيابة العامة والمحكمة وأنها لا تعد سوى أقوال كيدية وأكاذيب، بحيث أنهم أكدوا أمام محقق النيابة أن تظاهرهم كان سلميًا، ثم عادوا وقالوا أمام المحكمة أنه كان بينهم بعض الأشخاص المسلحين بزجاجات المولوتوف. كما أن أقوالهم جاءت متناقضة مع تقارير الطب الشرعي المعدة عن المجني عليهم".".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم في قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر 22 نوفمبر الحكم في قضية قتل متظاهري الدرب الأحمر 22 نوفمبر



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates