مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش
آخر تحديث 18:04:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش

القاهرة ـ أكرم علي

تقدمت 14 أسرة في سيناء بمذكرة إلى الرئيس محمد مرسي، تطالب فيها بإعادة محاكمة المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام في قضية "الهجوم على قسم شرطة ثان العريش"، أمام القاضي الطبيعي بدلا من المحاكمات الاستثنائية. وأكدت المذكرة، التي تلقى "مصر اليوم" نسخة منها، "معاناة الإسلاميين من المحاكمات الاستثنائية التي ما صنعت في المقام الأول إلا لمواجهتهم، ولقد اجتمعت على ظلمهم تلك المحاكمات وجهة الطعن الاستثنائية في أحكامها، فكلاهما استثناء ومع الاستثناء تهدر ضمانات الدفاع". وأضافت: "إذا كان القاضي الطبيعي يُعطى أمامه المتهم ضماناته، وضمانة الطعن في أحكامه، وجهة الطعن فيها هي محكمة النقض، وتتحقق فيهما المساواة بين جميع أبناء الأمة الواحدة في المحاكمات، وإذا كان الحكم الصادر من محكمة أمن الدولة عليا طواريء الإسماعيلية في قضية النيابة العامة رقم 240 لسنة 2012 ج، قسم ثان العريش، والمقيدة برقم "52 لسنة لسنة 2012 ج"، كلي شمال سيناء، والمحكوم فيها على 14 فردًا بالإعدام، رغم أن هذه القضية مؤلمة على ضمير الشعب المصري كله بكل أطيافه، إلا أن الأشد إيلاما أن يؤخذ بريء بجرم لم يقترفه، وأهدرت ضمانة دفاعه التى حجبت ولو أنها أعملت لتغير وجه الحكم في الدعوى". وأشارت المذكرة إلى أنه "إذا كان زوال الحكم البغيض في العهد البائد، وهو ما استتبع زوال ما كان يتحصن به من قوانين الطواريء والمحاكمات الاستثنائية بناء عليها، وقد زال ذلك كله ولم يبق إلا إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى بعرض المتهمين على قاضيهم الطبيعي لأن هذا هو الأصل في المحاكمات". وأكدت أن التحريات التي وردت كأحد أسباب الحكم "باطلة لمخالفتها للواقع والحقيقة"، وكما استقرت أحكام النقض على أنها ليست بالدليل اليقيني وتحقق عمليا في واقع المحاكمات الطبيعية، أنها لا ترقى جزما إلى اقتراف الجريمة، ولم يرد بها دليل تفصيلي على أن المتهم سالف الذكر له دور فى هذه الأحداث". وأنهت المذكرة بأن الحكم لم يبق أمامه طبقا لقانون الطواريء إلا التظلم طعنا بطريق غير استثنائي، و"إننا نرى أنه إذا لم تداركوا هذا الأمر بحق الرعية المعلق في رقابكم فإن الموت أقرب إليه والأيام تمر سراعا، ويبقى أننا إذ لم نقبل ارتكاب جريمة فى حق أبرياء، وأن الجناة لابد وأن يأخذوا عقابهم العادل، إلا أننا في الوقت ذاته لا نقبل أيضا أن يصدر حكم على بريء دون أن تتوافر له أمانات الدفاع أمام قاضيه الطبيعي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates