مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش

القاهرة ـ أكرم علي

تقدمت 14 أسرة في سيناء بمذكرة إلى الرئيس محمد مرسي، تطالب فيها بإعادة محاكمة المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام في قضية "الهجوم على قسم شرطة ثان العريش"، أمام القاضي الطبيعي بدلا من المحاكمات الاستثنائية. وأكدت المذكرة، التي تلقى "مصر اليوم" نسخة منها، "معاناة الإسلاميين من المحاكمات الاستثنائية التي ما صنعت في المقام الأول إلا لمواجهتهم، ولقد اجتمعت على ظلمهم تلك المحاكمات وجهة الطعن الاستثنائية في أحكامها، فكلاهما استثناء ومع الاستثناء تهدر ضمانات الدفاع". وأضافت: "إذا كان القاضي الطبيعي يُعطى أمامه المتهم ضماناته، وضمانة الطعن في أحكامه، وجهة الطعن فيها هي محكمة النقض، وتتحقق فيهما المساواة بين جميع أبناء الأمة الواحدة في المحاكمات، وإذا كان الحكم الصادر من محكمة أمن الدولة عليا طواريء الإسماعيلية في قضية النيابة العامة رقم 240 لسنة 2012 ج، قسم ثان العريش، والمقيدة برقم "52 لسنة لسنة 2012 ج"، كلي شمال سيناء، والمحكوم فيها على 14 فردًا بالإعدام، رغم أن هذه القضية مؤلمة على ضمير الشعب المصري كله بكل أطيافه، إلا أن الأشد إيلاما أن يؤخذ بريء بجرم لم يقترفه، وأهدرت ضمانة دفاعه التى حجبت ولو أنها أعملت لتغير وجه الحكم في الدعوى". وأشارت المذكرة إلى أنه "إذا كان زوال الحكم البغيض في العهد البائد، وهو ما استتبع زوال ما كان يتحصن به من قوانين الطواريء والمحاكمات الاستثنائية بناء عليها، وقد زال ذلك كله ولم يبق إلا إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى بعرض المتهمين على قاضيهم الطبيعي لأن هذا هو الأصل في المحاكمات". وأكدت أن التحريات التي وردت كأحد أسباب الحكم "باطلة لمخالفتها للواقع والحقيقة"، وكما استقرت أحكام النقض على أنها ليست بالدليل اليقيني وتحقق عمليا في واقع المحاكمات الطبيعية، أنها لا ترقى جزما إلى اقتراف الجريمة، ولم يرد بها دليل تفصيلي على أن المتهم سالف الذكر له دور فى هذه الأحداث". وأنهت المذكرة بأن الحكم لم يبق أمامه طبقا لقانون الطواريء إلا التظلم طعنا بطريق غير استثنائي، و"إننا نرى أنه إذا لم تداركوا هذا الأمر بحق الرعية المعلق في رقابكم فإن الموت أقرب إليه والأيام تمر سراعا، ويبقى أننا إذ لم نقبل ارتكاب جريمة فى حق أبرياء، وأن الجناة لابد وأن يأخذوا عقابهم العادل، إلا أننا في الوقت ذاته لا نقبل أيضا أن يصدر حكم على بريء دون أن تتوافر له أمانات الدفاع أمام قاضيه الطبيعي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش مطالبات سيناوية بإعادة محاكمة متهمي قضية قسم العريش



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates