دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق القاعدة
آخر تحديث 09:31:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق "القاعدة"

الجزائر ـ حسين بوصالح

  ضم الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوزانا دلاميني زوما، من خلال لقاء صحافي عقدته رفقة الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه في باريس، الأربعاء، صوته إلى موقف الجزائر القائل بضرورة إيجاد حل دبلوماسي للأزمة المالية بالنسبة لحركة "أنصار الدين" وحركة "تحرير إقليم أزواد". ووجهت زوما دعوة إلى التنظيمات المسلحة المتمردة شمال مالي لـ "تطليق الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وقالت: إن الاتحاد الأفريقي يأمل في أن تقتنع الجماعات المسلحة المالية بالتفاوض وتطليق الجماعات الإجرامية والإرهابية. وأضاف هولاند أن "على الجماعات الأزوادية الجلوس على طاولة المفاوضات مع الحكومة المالية، لإيجاد حلول سلمية لأزمة البلاد". وجاء في معرض حديث زوما أن "التحضيرات من أجل تدخل عسكري مستمرة وسننفذه مرحلة بمرحلة، وإن تمكنا من إعادة السلم إلى مالي ووحدته الترابية سيكون الأمر أفضل". ورمى من جهته، هولاند المسؤولية على عاتق زعماء أفريقيا، لإخراج مالي من أزمتها واستعادة وحدتها الترابية، وأن التدخل العسكري في مالي قرار بين يدي الأفارقة وحدهم، مؤكدًا أن "مالي تنتظرها مراحل كثيرة لإعادة الوضع العادي بداية بتنظيم انتخابات وفتح حوار مع الجماعات المتمردة شمال البلاد، شرط تطليقها للجماعات الإرهابية التي تهدد أمن منطقة الساحل بالكامل". ويرى مختصون أن "تغيّر الموقف الفرنسي تجاه الحركات الأزوادية جاء بعد إعلان حركة "أنصار الدين" تبرأها من القاعدة والتخلي عن تطبيق الشريعة الإسلامية، راضخة لمطلب فرنسا". ومن ناحيتها أكدت حركة "تحرير إقليم أزواد" أنها "ضد التدخل العسكري الأجنبي في المنطقة"، وقالت إنها "قادرة على التكفل بمحاربة تنظيم القاعدة في الساحل لوحدها، محاربة الإرهاب أمر متفق عليه من قبل الجميع، ولكننا نشك في فعالية الطريقة التي تم اختيارها للتدخل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق القاعدة دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق القاعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق القاعدة دعوات للجماعات الأزوادية إلى تطليق القاعدة



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates