البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

الإسكندرية – نسرين فؤاد

قال رئيس لجنة المقترحات  في الجمعية  التأسيسية لوضع الدستور الدكتور محمد البلتاجي أن  الدستور هو مفتاح التغيير المنشود الذي ربما لم يلمسه المواطن حتى الآن ، لأن الدستور سيضمن وضع قواعد بناء سليمة لمؤسسات الدولة الأمر الذي سيؤدي إلى بناء مصر الجديدة وفق شكل لائق ومعاصر. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مجلس التنسيق بين النقابات المهنية في الاسكندرية  نادي المهندسين مساء الخميس وعنوانه "مسودة دستور مصر" وحضره وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب، ورئيس لجنة المقترحات في الجمعية التأسيسية للدستور الدكتور محمد البلتاجي، ومحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس، ونائب المحافظ حسن البرنس، ومقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية محمد محيي الدين، ونقيب مهندسي الإسكندرية الدكتور على بركات ونقباء المهنيين في الإسكندرية. وأوضح  البلتاجي أن الاجهزة الرقابية في الدستور الجديد لها صلاحيات تمكنها من الاستقلال المالي والفني الأمر الذي يتيح لها الفرصة تأدية دورها دون أن يكون هناك تدخل في عملها من أي سلطة من السلطات الأمر الذي سينتج عنه انحسار الفساد لدرجة كبيرة. وأكد البلتاجي أن الشعب المصري هو الذي اختار طريقة كتابة الدستور في الاستفتاء  الذي شارك فيه 18 مليون مصري، وقال "على الجميع أن يقبل بنتائج الديمقراطية التي ارتضى قواعدها بعيدا عن التشويه غير الموضوعي  والذي لا يستند على أسباب حقيقية". وقال البلتاجي إن الدستور الجديد يحتوي حقوقا جديدة لم تذكر في دساتير مصر السابقة ومنها الحرية في إنشاء دور العبادة وحرية الاعتقاد وحرية التعبير وحرية الفكر والحق في الحصول على المعلومة. من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب أن الدستور المصري سيكون ميلادا جديدا لمصر معتبرا أن من يحاول تأخير دستور مصر يحاول أن يؤخر ولادة مصر الجديدة. ودعا محسوب المصريين إلى عدم الالتفات إلى من يقول أن الدستور الجديد هو دستور حزب أو فئة أو مجموعة من الناس، مؤكدا أن الدستور الجديد سيكون دستورا كل المصريين حيث أن جميع الحقوق محمية وأسس العدالة مصانة للجميع ولا سبيل لتغليب فئة على أخرى. وأوضح محسوب أن كل ميزانيات مؤسسات الدولة ستكون تحت عين الأجهزة الرقابية المستقلة بما فيها الجيش مع مراعاة أمور الأمن القومي والأسرار العسكرية. من جانبه، أكد مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية وممثل حزب "غد الثورة" محمد محيي أنه بوصفه ممثلا للتيار الليبرالي المدني وإن كان يختلف مع بعض التيارات إلا أنه لا حل إلا التوافق حتى نُخرج دستورا يعبر عن مصر وكل المصريين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates