البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود
آخر تحديث 05:31:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

الإسكندرية – نسرين فؤاد

قال رئيس لجنة المقترحات  في الجمعية  التأسيسية لوضع الدستور الدكتور محمد البلتاجي أن  الدستور هو مفتاح التغيير المنشود الذي ربما لم يلمسه المواطن حتى الآن ، لأن الدستور سيضمن وضع قواعد بناء سليمة لمؤسسات الدولة الأمر الذي سيؤدي إلى بناء مصر الجديدة وفق شكل لائق ومعاصر. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مجلس التنسيق بين النقابات المهنية في الاسكندرية  نادي المهندسين مساء الخميس وعنوانه "مسودة دستور مصر" وحضره وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب، ورئيس لجنة المقترحات في الجمعية التأسيسية للدستور الدكتور محمد البلتاجي، ومحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس، ونائب المحافظ حسن البرنس، ومقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية محمد محيي الدين، ونقيب مهندسي الإسكندرية الدكتور على بركات ونقباء المهنيين في الإسكندرية. وأوضح  البلتاجي أن الاجهزة الرقابية في الدستور الجديد لها صلاحيات تمكنها من الاستقلال المالي والفني الأمر الذي يتيح لها الفرصة تأدية دورها دون أن يكون هناك تدخل في عملها من أي سلطة من السلطات الأمر الذي سينتج عنه انحسار الفساد لدرجة كبيرة. وأكد البلتاجي أن الشعب المصري هو الذي اختار طريقة كتابة الدستور في الاستفتاء  الذي شارك فيه 18 مليون مصري، وقال "على الجميع أن يقبل بنتائج الديمقراطية التي ارتضى قواعدها بعيدا عن التشويه غير الموضوعي  والذي لا يستند على أسباب حقيقية". وقال البلتاجي إن الدستور الجديد يحتوي حقوقا جديدة لم تذكر في دساتير مصر السابقة ومنها الحرية في إنشاء دور العبادة وحرية الاعتقاد وحرية التعبير وحرية الفكر والحق في الحصول على المعلومة. من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب أن الدستور المصري سيكون ميلادا جديدا لمصر معتبرا أن من يحاول تأخير دستور مصر يحاول أن يؤخر ولادة مصر الجديدة. ودعا محسوب المصريين إلى عدم الالتفات إلى من يقول أن الدستور الجديد هو دستور حزب أو فئة أو مجموعة من الناس، مؤكدا أن الدستور الجديد سيكون دستورا كل المصريين حيث أن جميع الحقوق محمية وأسس العدالة مصانة للجميع ولا سبيل لتغليب فئة على أخرى. وأوضح محسوب أن كل ميزانيات مؤسسات الدولة ستكون تحت عين الأجهزة الرقابية المستقلة بما فيها الجيش مع مراعاة أمور الأمن القومي والأسرار العسكرية. من جانبه، أكد مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية وممثل حزب "غد الثورة" محمد محيي أنه بوصفه ممثلا للتيار الليبرالي المدني وإن كان يختلف مع بعض التيارات إلا أنه لا حل إلا التوافق حتى نُخرج دستورا يعبر عن مصر وكل المصريين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates