البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود

الإسكندرية – نسرين فؤاد

قال رئيس لجنة المقترحات  في الجمعية  التأسيسية لوضع الدستور الدكتور محمد البلتاجي أن  الدستور هو مفتاح التغيير المنشود الذي ربما لم يلمسه المواطن حتى الآن ، لأن الدستور سيضمن وضع قواعد بناء سليمة لمؤسسات الدولة الأمر الذي سيؤدي إلى بناء مصر الجديدة وفق شكل لائق ومعاصر. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مجلس التنسيق بين النقابات المهنية في الاسكندرية  نادي المهندسين مساء الخميس وعنوانه "مسودة دستور مصر" وحضره وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب، ورئيس لجنة المقترحات في الجمعية التأسيسية للدستور الدكتور محمد البلتاجي، ومحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس، ونائب المحافظ حسن البرنس، ومقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية محمد محيي الدين، ونقيب مهندسي الإسكندرية الدكتور على بركات ونقباء المهنيين في الإسكندرية. وأوضح  البلتاجي أن الاجهزة الرقابية في الدستور الجديد لها صلاحيات تمكنها من الاستقلال المالي والفني الأمر الذي يتيح لها الفرصة تأدية دورها دون أن يكون هناك تدخل في عملها من أي سلطة من السلطات الأمر الذي سينتج عنه انحسار الفساد لدرجة كبيرة. وأكد البلتاجي أن الشعب المصري هو الذي اختار طريقة كتابة الدستور في الاستفتاء  الذي شارك فيه 18 مليون مصري، وقال "على الجميع أن يقبل بنتائج الديمقراطية التي ارتضى قواعدها بعيدا عن التشويه غير الموضوعي  والذي لا يستند على أسباب حقيقية". وقال البلتاجي إن الدستور الجديد يحتوي حقوقا جديدة لم تذكر في دساتير مصر السابقة ومنها الحرية في إنشاء دور العبادة وحرية الاعتقاد وحرية التعبير وحرية الفكر والحق في الحصول على المعلومة. من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور محمد محسوب أن الدستور المصري سيكون ميلادا جديدا لمصر معتبرا أن من يحاول تأخير دستور مصر يحاول أن يؤخر ولادة مصر الجديدة. ودعا محسوب المصريين إلى عدم الالتفات إلى من يقول أن الدستور الجديد هو دستور حزب أو فئة أو مجموعة من الناس، مؤكدا أن الدستور الجديد سيكون دستورا كل المصريين حيث أن جميع الحقوق محمية وأسس العدالة مصانة للجميع ولا سبيل لتغليب فئة على أخرى. وأوضح محسوب أن كل ميزانيات مؤسسات الدولة ستكون تحت عين الأجهزة الرقابية المستقلة بما فيها الجيش مع مراعاة أمور الأمن القومي والأسرار العسكرية. من جانبه، أكد مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي في الجمعية التأسيسية وممثل حزب "غد الثورة" محمد محيي أنه بوصفه ممثلا للتيار الليبرالي المدني وإن كان يختلف مع بعض التيارات إلا أنه لا حل إلا التوافق حتى نُخرج دستورا يعبر عن مصر وكل المصريين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود البلتاجي يؤكد أن الدستور هو مفتاح التغيير المنشود



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates