موقع تونسي يتهم عنصرين من النهضة بالتدبير لإغتيالات
آخر تحديث 12:01:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موقع تونسي يتهم عنصرين من "النهضة" بالتدبير لإغتيالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موقع تونسي يتهم عنصرين من "النهضة" بالتدبير لإغتيالات

تونس - أزهار الجربوعي

اتهم موقع نواة التونسي، عنصرين من حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة، بالتورط في قضية رجل الأعمال الموقوف على ذمة التحقيق على خلفية  شريط فيديو، كشف أنَّه بصدد الإعداد لإغتيال سياسيين وإعلاميين في تونس. وأكدَّ الصحافي في موقع نواة، رمزي بالطيب، الأربعاء، أنَّ عضوين من حركة النهضة، هما بلحسن النقاش وعلي الفرشيشي، متورطان في خلية مسلحة للخطف والإغتيال والمتهم فيها رجل الأعمال فتحي دمق، على حد قوله. كما أشار رمزي بالطيب إلى أنَّ الشخصين المذكورين والمنتمييَّن لحركة النهضة، هما اللذان يظهران في الفيديوهات المسربة إلى جانب رجل الأعمال فتحي دمق، حيث يكشف التسجيل تفاوض الجانبين على صفقة شراء أسلحة. وأكدَّ الصحافي أنَّ المصدر الموثوق الذي سلمه التسجيل ، قال له أنَّه تم إبلاغ وزارة الداخلية ووزارة العدل بالأشرطة وبالمخطط لكنَّهم آثروا الصمت وغض الطرف، حسب تعبيره. ورأى بالطيب  أنَّ رجل الأعمال فتحي دمق مجرد كبش فداء، مستنكرًا عدم إلقاء القبض على العضوين المنتميين لحركة النهضة وهو ما اعتبره  مؤشرًا على وجود جهاز أمني مواز للحركة. وكانت أجهزة الأمن التونسية المتعهدة بالقضايا الإجرامية قد اعتقلت الأسبوع الماضي رجل الأعمال التونسي فتحي دمق على خلفية تسجيلات مصورة تظهره وهو بصدد عقد صفقة لاقتناء أسلحة من نوع "كالاشينكوف" و"ماك 11" ، إضافة إلى التحاور مع أشخاص حول طرق اختطاف عدد من الشخصيات المعروفة بينهم رجال إعلام وحقوقيون وإعلاميون قصد تصفيتهم، على غرار رجل الأعمال شفيق الجراية والسياسي سمير بالطيب والإعلامي سفيان بن حميدة. إلا أنَّ ابنة فتحي دمق أكدَّت أنَّ والدها يتعرض لمؤامرة يحيكها بقايا النظام السابق باعتباره أحد ضحاياه، حسب قولها. وعاد رجل الأعمال فتحي دمق إلى تونس عقب ثورة 14 كانون الثاي / يناير2011 ، بعد أن قضى 11 عامًا خارج التراب التونسي، حيث قام برفع قضية ضد 48 شخصًا من بينهم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وصهره وبلحسن الطرابلسي إلى جانب عدد من المسؤولين البارزين والوزراء في عهده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع تونسي يتهم عنصرين من النهضة بالتدبير لإغتيالات موقع تونسي يتهم عنصرين من النهضة بالتدبير لإغتيالات



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates