التيار المصري يتهم العتبات الانتخابية بعدم الدستورية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"التيار المصري" يتهم "العتبات الانتخابية" بعدم الدستورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التيار المصري" يتهم "العتبات الانتخابية" بعدم الدستورية

القاهرة ـ علي رجب

أكد حزب "التيار المصري" رفضه لمادة العتبة الانتخابية في قانون الانتخابات الجديد، معتبرًا أن المادة بها "شبهة عدم الدستورية، لأنها تقوم بالتضييق على المستقلين، باعتبارهم الأقل استعدادًا لتكوين قائمة وفقًا لحيثيات حكم حل مجلسي الشعب 1987 و 2011 بشأن التمييز بين المترشحين". وقال عضو الهيئة العليا للحزب عبد الرحمن فارس، لـ"مصر اليوم"، أن "مادة العتبات الانتخابية هي إهدر لأصوات الناخبين، في حال عدم تجاوز العتبة الانتخابية قد لا تحصل القائمة على أي مقعد، رغم كون ترتيبها في إعلان النتيجة الثاني أو الثالث من حيث عدد الأصوات، وأن المادة تعتبر دعمًا للأحزاب الكبيرة، والتى قد تستفيد من كسر الأصوات الأعلى على حساب المستقلين والأحزاب الصغيرة، وهذا ضد فكرة تداول السلطة أو حتى الاشتراك فيها". وأضاف فارس أن "العتبات الانتخابية ضد العدالة الانتخابية، لأن القائمة يمكن أن تحصل على مقعدين رغم أنها لم تحصل على أصوات مقعد واحد (هدر لأصوات الكسر ... مثال 23% و 22 % و 20% و 7% في حالة قائمة (4)، حيث تهدر نسبة الـ7% ولا تحصل على أي شئ)" . وتعتبر مادة العتبات الانتخابية أكثر الموادة "إثارة للجدل من قبل الأحزاب والقوى السياسية، وذلك لأنها تضمن حصول الحزب الأكبر استحواذًا على عدد المقاعد، في الحصول على أصوات الكسر الانتخابية، مما يؤدي إلى خروج  الأحزاب الصغيرة خالية الوفاض من مقاعد مجلس النواب المقبل، وقد تخسر مقعدًا تحصل عليه قائمة الأحزاب الصغيرة لصالح حزب الغالبية مع مادة العتبات الانتخابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار المصري يتهم العتبات الانتخابية بعدم الدستورية التيار المصري يتهم العتبات الانتخابية بعدم الدستورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates