تأجيل جلسات الحوار الوطني رسميًا والكنائس تعلق مشاركتها
آخر تحديث 22:57:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل جلسات الحوار الوطني رسميًا والكنائس تعلق مشاركتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل جلسات الحوار الوطني رسميًا والكنائس تعلق مشاركتها

القاهرة ـ علي رجب

تم رسميًا تأجيل جلسات الحوار الوطني، بناءًا على طلب حزب "التيار المصري"، ومجموعة من الأحزاب الأخرى، وذلك لحين التأكد من التزام جميع المشاركين بما تم الاتفاق عليه في الجلسات، كما أعلن رئيس حزب "الإصلاح والتنمية" أنور عصمت السادات، الأحد، انسحابه من عضوية لجنة الوساطة في الحوار الوطني، وتعليق مشاركة حزبه في أي حوارات وطنية مقبلة، على خلفية ما خرج به قانون الانتخابات الجديد. كذلك أعلنت الكنائس المصرية الثلاث تعليق مشاركتها في جلسات الحوار الوطني، حتى إعلان نتائج هذه الحوار. وقال السادات في تصريح له، الأحد، "إن قانون الانتخابات سمح للنواب بتغيير صفتهم بعد الانتخاب، خلافًا لما تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني، من حظر تغيير الصفة الانتخابية للنائب عقب فوزه بالعضوية،". وكان وكيل مؤسسي حزب "التيار المصري" وعضو مجلس الشورى إسلام لطفي قد طالب جميع القوى السياسية وممثلي الأزهر الشريف والكنائس الثلاث بتعليق جلسات الحوار الوطني، في ظل تنصل حزب "الحرية والعدالة" صاحب الأغلبية في مجلس الشورى من وعد رئيس الجمهورية، بدراسة مقترح تعديل المواد الخلافية في الدستور. وقال لطفي في تصريح سابق لـ"مصر اليوم": "التلميحات التي صدرت من حزب الأغلبية في اجتماعين متتاليين في جلسات الحوار الوطني، والتي مفادها تنصل الحزب مما تم الاتفاق عليه فيما يخص تعديلات بعض مواد الدستور، تدفعني لاقتراح تعليق جلسات الحوار الوطني، حتى تعيد أطراف الحوار (رئاسة - أحزاب - أزهر وكنائس) تأكيدها على التزامها بما يتم الاتفاق عليه". كذلك أعلن حزب "مصر" انسحابه من جلسات الحوار الوطني، واصفًا إياها بأنها "غير ذات جدوى"، حيث أكد الحزب أنه "لا يتم تنفيذ ما يتم التوافق بشأنه داخل جلسات هذا الحوار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل جلسات الحوار الوطني رسميًا والكنائس تعلق مشاركتها تأجيل جلسات الحوار الوطني رسميًا والكنائس تعلق مشاركتها



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates