لبنان يطالب باستعادة المقضوم في العديسة الجنوبية المحتلة
آخر تحديث 12:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبنان يطالب باستعادة "المقضوم" في العديسة الجنوبية المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنان يطالب باستعادة "المقضوم" في العديسة الجنوبية المحتلة

بيروت ـ جورج شاهين

كشفت مراجع أمنية مطلعة لـ"مصر اليوم" أن الجانب اللبناني طالب إسرائيل عبر اللجنة العسكرية اللبنانية – الدولية -الإسرائيلية التي تلتئم في مقر قيادة القوات الدولية في الناقورة في الجنوب اللبناني دوريًا باستعادة أراض لبنانية قضمتها إسرائيل من خراج بلدة العديسة الجنوبية وتقيم عليها منذ ثلاثة عقود مستوطنة مسكافعام الإسرائيلية. وقالت المراجع الامنية إن اللقاء الثلاثي الدولي – اللبناني – الإسرائيلي الذي عقد يوم امس الأربعاء في رأس الناقورة برئاسة القائد العام لـ"اليونيفل" في الجنوب الجنرال باولو سييرا وحضور ضباط من القوات الدولية والجيشين اللبناني والإسرائيلي "قد شهد الطلب اللبناني" . ونوقشت فى الاجتماع ايضا الأوضاع على جانبي الخط الأزرق، كما تم التطرق إلى وضع بلدة الغجر والإنسحاب الإسرائيلي من الجزء الشمالي اللبناني المحتل، وإلى التنسيق القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية فيما أبدى القائد العام لـ"اليونيفل" سييرا خلال اللقاء ارتياحه بشأن الأوضاع الأمنية في الجنوب. وفي هذا الإطار، قالت المراجع أن الجانب اللبناني، طالب الجانب الدولي خلال الإجتماع، بضرورة استعادة الأراضي اللبنانية التي قضمها الخط الأزرق من بلدة العديسة والتي أقامت عليها إسرائيل مستعمرة مسكافعام، مستندًا في مطلبه الى الاعلان الاسرائيلي الاخير بأن مستعمرة مسكافعام هي اراضٍ لبنانية. ويعود تاريخ التعدي على أراضي العديسة من قبل إسرائيل إلى ما قبل 34 عامًا، أي منذ الاجتياح الإسرائيلي الأول للبنان العام 1978، الذي احتلت تل أبيب خلاله شريطاً واسعًا من الأراضي اللبنانية وبقيت في بعضها، على رغم انسحابها الجزئي حيث كانت التلال الجنوبية الشرقية لبلدة العديسة من ضمنها، إلا أن النزاع الرسمي في شأنه بين بيروت وتل أبيب حصل بعد الإنسحاب الإسرائيلي من لبنان العام 2000، حين أعلن لبنان رسميًا على مسار عبور الخط الأزرق في تلك المنطقة، وطالب باسترداد مساحات كبيرة من الأراضي ابتلعها خط الإنسحاب لمصلحة إسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يطالب باستعادة المقضوم في العديسة الجنوبية المحتلة لبنان يطالب باستعادة المقضوم في العديسة الجنوبية المحتلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يطالب باستعادة المقضوم في العديسة الجنوبية المحتلة لبنان يطالب باستعادة المقضوم في العديسة الجنوبية المحتلة



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates