المسيرات تجوب السويس لتحدي الطوارئ و حظر التجوال
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسيرات تجوب السويس لتحدي "الطوارئ" و حظر التجوال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسيرات تجوب السويس لتحدي "الطوارئ" و حظر التجوال

السويس ـ سيد عبداللاه

أثارت قرارات رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى الأخيرة بفرض قانون الطوارئ وحظر التجوال في حالة من الغضب والتحدي للمواطنين ما تسبب في نتيجة عكسية تمامًا بتوافد الآلاف من المواطنين في مسيرات غاضبة دفعت قيادات الجيش بالتراجع عن قرارات الطوارئ وحظر التجوال بتوزيع بيانات على المواطنين بعدم تنفيذ القرار بشرط المحافظة على المنشآت ودعمهم في الحفاظ على الأمن. هذا وقد انطلقت مسيرة حاشدة في شارك فيها آلاف المواطنين من الشباب والنساء والأطفال من الأعمار كافة لتجوب شوارع السويس رافعين أعلام السويس ومصر ولافتات تطالب بإسقاط النظام وإسقاط حكم المرشد وتحدي قرارات الدكتور محمد مرسى الأخيرة، فيما ردد المحتجون هتافات عدة مناهضة لقرارات الرئيس مرسي و جماعة الإخوان المسلمين و المرشد. وشارك في الوقفة عدد كبير من أصحاب المحال التجارية وأعضاء من الغرفة التجارية الذين أعلنوا تضررهم من قرار غلق محالهم بسبب فرض حظر التجوال وانضم عدد من الرموز الوطنية وأبطال من المقاومة الشعبية، فيما تواجد عدد كبير من القنوات الفضائية لتغطية التظاهرات. بينما لم تغلق المحال التجارية أو المقاهي أبوابها في تحدٍ واضح للقرارات بل وعلق البعض منهم لافتات تسخر من هذه القرارات وتطالبهم بحماية منشاتهم أولاً. و في السياق ذاته اعتلى المتظاهرين المدرعات وسيارات الجيش وكتبوا عليها عبارات تطالب بإسقاط النظام.   و من ناحيتها قامت اللجان الشعبية بتأمين وحماية مقر الحاكم العسكري في السويس منعًا لحدوث أي اشتباك بين المواطنين والقوات هناك. و على جانب آخر قامت إدارة الشؤون المعنوية بتوزيع بيانات على المواطنين تطالبهم بالمساعدة في حماية المنشآت والبلاد، مؤكدة على وقفوها مع أهالي السويس ومساعده المواطنين في الوصول إلى منازلهم طوال مدة الحظر.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسيرات تجوب السويس لتحدي الطوارئ و حظر التجوال المسيرات تجوب السويس لتحدي الطوارئ و حظر التجوال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسيرات تجوب السويس لتحدي الطوارئ و حظر التجوال المسيرات تجوب السويس لتحدي الطوارئ و حظر التجوال



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates