الخارجية تتابع احتجاز مركب صيد في السعودية
آخر تحديث 00:10:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الخارجية" تتابع احتجاز مركب صيد في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية" تتابع احتجاز مركب صيد في السعودية

القاهرة ـ محمد مصطفى

  صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير علي العشيرى بأن القنصلية المصرية في جدة تتابع مع السلطات السعودية واقعة احتجاز مركب الصيد المصرية (العلم والإيمان)، لدى دخولها المياه الإقليمية السعودية من دون ترخيص، مناشدًا أصحاب مراكب الصيد تفادي دخول المياه الإقليمية للدول من دون التراخيص اللازمة، تفاديًا لوقوعها تحت طائلة القانون. جاء ذلك ردًا على استفسار صحافي بشأن احتجاز مركب (العلم والإيمان) لدى دخولها المياه الإقليمية السعودية من دون ترخيص. وفي هذا السياق، تطرق العشيري إلى جهود القنصلية المصرية في جدة، التي نجحت في التعامل مع ما يزيد على ألف مشكلة قنصلية خلال العام 2012، وهو ما يمثل زيادة في معدل تسوية المشكلات تتعدى 50% عن العام السابق، وقد تنوعت تلك المشكلات ما بين الفردية والجماعية. وقال "إن المكتب العمالي بالتنسيق مع السفارة تمكن من تحصيل تعويضات ومستحقات للعمالة المصرية، بقيمة تزيد على 6ر1 مليون ريال سعودي، وتوفير أكثر من 45 ألف فرصة عمل للعمالة المصرية داخل المملكة، والتعامل مع ما يقرب من 1500 شكوى، من إجمالي 1650 وردت إليه"، منوهًا بأن "القنصلية نجحت في تأمين مغادرة قرابة 19000 مواطن خلال العام السابق، وانخفضت أعداد مخالفي تأشيرات العمرة عن الأعوام السابقة". وأشار العشري إلى "استحداث القنصلية المصرية في جدة قسمًا خاصًا للمعلومات والإعلام، بغرض تنشيط التواصل بين القنصلية العامة والجالية بمختلف أطيافها، وذلك بغية توفير معلومات دقيقة عما تقوم به القنصلية العامة من أنشطة وخدمات للجالية". يُذكر أن القنصلية اضطلعت بمهمة الإشراف على عمليات الاقتراع والفرز خلال الاستحقاقات الانتخابية، التي مرت خلال الشهور السابقة، وقارب الحضور في تلك الفعاليات 50 ألفًا، بالإضافة إلى ورود عدد كبير من الأصوات عن طريق البريد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تتابع احتجاز مركب صيد في السعودية الخارجية تتابع احتجاز مركب صيد في السعودية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates