مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تستخدم "الصرف الصحي" لإغلاق أنفاق غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تستخدم "الصرف الصحي" لإغلاق أنفاق غزة

غزة ـ محمد حبيب

قامت قوات الأمن المصرية بإغلاق العديد من الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، من خلال ضخ مياه الصرف الصحي فيها، في حين أعلنت حكومة "حماس" عن إغلاق أنفاق أخرى، نظرًا لعدم أهليتها، أو سوء استعمالها في التهريب، حيث أكدت مصادر فلسطينية أن الجانب المصري يقوم منذ أيام بضخ مياه الصرف الصحي في الأنفاق لمنع استخدامها. وقد أكد مصدر أمني مصري أن الحملة التي تشنها السلطات الأمنية المصرية قد بدأت قبل خمسة أيام، مشيرًا إلى أن الأمن يستخدم المياه لإغلاق الأنفاق، عن طريق رفع المياه من إحدى الآبار. هذا، وقد اعتبرت مجلة "بيزنس ويك" الأميركية أن تدمير مصر لتلك الأنفاق يعد تأكيدًا منها على استئناف التزامها باستعادة السيطرة على شبه جزيرة سيناء. كما رأت المجلة الأميركية أنه وبالرغم من آمال "حماس" بأن يكون النظام الجديد في مصر بقيادة "الإخوان" أكثر تعاطفًا مع غزة، فإن الرئيس محمد مرسي لم يخفف من حصار القطاع أبدًا، كما أنه شن حملة عسكرية بعد مقتل 16 جنديًا مصريًا على الحدود بنيران مجهولين، ما يعني أن مرسي و"الإخوان" لم يكن لديهم هذا القدر من التعاطف، الذي كانت "حماس" تتوقعه، وأن الأمن الداخلي أهم بكثير من تقارب وجهات النظر بين الطرفين. ولفتت المجلة الأميركية إلى أن هناك احتمالاً بأن تكون تحركات مصر لإغلاق الأنفاق نوعًا من الضغط على "حماس" لإتمام المصالحة الفلسطينية، خاصة أنها تزامنت مع اللقاءات بين "فتح" و"حماس" للانتهاء من المصالحة، وإقرار الاتفاقات الخاصة بالحكومة الجديدة والانتخابات التشريعية. كما أشارت المجلة إلى أن تلك الخطوة المصرية قد أثارت دهشة وغضب "حماس"، التي كانت تأمل في علاقات أفضل بكثير مع مصر، بعد انتخابات 2012، التي جاءت بالرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين"، القريبة فكريًا من حركة "حماس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates