مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تستخدم "الصرف الصحي" لإغلاق أنفاق غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تستخدم "الصرف الصحي" لإغلاق أنفاق غزة

غزة ـ محمد حبيب

قامت قوات الأمن المصرية بإغلاق العديد من الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، من خلال ضخ مياه الصرف الصحي فيها، في حين أعلنت حكومة "حماس" عن إغلاق أنفاق أخرى، نظرًا لعدم أهليتها، أو سوء استعمالها في التهريب، حيث أكدت مصادر فلسطينية أن الجانب المصري يقوم منذ أيام بضخ مياه الصرف الصحي في الأنفاق لمنع استخدامها. وقد أكد مصدر أمني مصري أن الحملة التي تشنها السلطات الأمنية المصرية قد بدأت قبل خمسة أيام، مشيرًا إلى أن الأمن يستخدم المياه لإغلاق الأنفاق، عن طريق رفع المياه من إحدى الآبار. هذا، وقد اعتبرت مجلة "بيزنس ويك" الأميركية أن تدمير مصر لتلك الأنفاق يعد تأكيدًا منها على استئناف التزامها باستعادة السيطرة على شبه جزيرة سيناء. كما رأت المجلة الأميركية أنه وبالرغم من آمال "حماس" بأن يكون النظام الجديد في مصر بقيادة "الإخوان" أكثر تعاطفًا مع غزة، فإن الرئيس محمد مرسي لم يخفف من حصار القطاع أبدًا، كما أنه شن حملة عسكرية بعد مقتل 16 جنديًا مصريًا على الحدود بنيران مجهولين، ما يعني أن مرسي و"الإخوان" لم يكن لديهم هذا القدر من التعاطف، الذي كانت "حماس" تتوقعه، وأن الأمن الداخلي أهم بكثير من تقارب وجهات النظر بين الطرفين. ولفتت المجلة الأميركية إلى أن هناك احتمالاً بأن تكون تحركات مصر لإغلاق الأنفاق نوعًا من الضغط على "حماس" لإتمام المصالحة الفلسطينية، خاصة أنها تزامنت مع اللقاءات بين "فتح" و"حماس" للانتهاء من المصالحة، وإقرار الاتفاقات الخاصة بالحكومة الجديدة والانتخابات التشريعية. كما أشارت المجلة إلى أن تلك الخطوة المصرية قد أثارت دهشة وغضب "حماس"، التي كانت تأمل في علاقات أفضل بكثير مع مصر، بعد انتخابات 2012، التي جاءت بالرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين"، القريبة فكريًا من حركة "حماس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة مصر تستخدم الصرف الصحي لإغلاق أنفاق غزة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates