مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية

القاهرة ـ محمد مصطفى

عقد مجلس الوزراء اجتماعًا، الأربعاء، ناقش خلاله تطورات العلاقات الخارجية، حيث استعرض المجلس نتائج مشاركة مصر في اجتماعات القمة الاستثنائية لـ"تجمع دول الساحل والصحراء"، وهي القمة التي شاركت مصر فيها بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل. وأشاد المجلس بما تحقق من نتائج من تلك المشاركة، سـواءًا على صعيد العلاقات الثنائية، من خلال اللقاءات التي أجراها السيد رئيس الوزراء مع نظرائه من رؤساء وزراء الدول العربية والأفريقية الصديقة، أو من خلال المبادرات والمقترحات التي طرحها قنديل وتبنتها القمة، والتي تمثلت في عقد اجتماع لوزراء دفاع دول التجمع، بغية مناقشة القضايا التي تخص السلم والأمن والاستقرار وأمن الحدود وضبطها في المنطقة، ومقترح إنشاء مركز إقليمي لمكافحة الإرهاب تستضيفه مصر، والمبادرة التي أطلقتها مصر لتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة الجفاف في منطقة الساحل الأفريقي، حيث يعكف حاليًا فريق من الخبراء المصريين والأفارقة على إعداد تقرير بشأن الأوضاع والتحديات الغذائية والزراعية في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في المنطقة، لاسيما الأزمة في سورية، وسبل وقف نزيف الدماء. واعتبر مجلس الوزراء أن المشاركة المصرية النشطة في تلك القمة، إنما تأتي تكريسًا لعودة الدور المصري النشط والفاعل في الساحة الأفريقية، في إطار الدور الريادي لمصر في محيطها الإقليمي. هذا، وقد استعرض قنديل، أثناء اجتماع مجلس الوزراء، سبل تطوير العلاقات الثنائية مع دول الجوار ودول الربيع العربي، وكذلك المساعدات الفنية التي تقدمها مصر لأشقائها الأفارقة، من خلال إيفاد الخبراء في مختلف المجالات، وكذلك بعثات الأزهر الشريف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية مجلس الوزراء يناقش تطورات العلاقات الخارجية



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates