مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين
آخر تحديث 01:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين

القاهرة ـ علي رجب

  أصدرت 13 منظمةً حقوقيةً مبادرةً من 10 نقاطٍ لوقف الانتهاكات ضد المعارضة والنشطاء تتضمّن إقالة النائب العام المستشار طلعت عبدالله ووزير الداخلية الحالي اللواء محمد إبراهيم والتحقيق مع قياداتٍ من جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بتهمة احتجاز نشطاء ومتظاهرين وتعذيبهم عند سور الاتحادية دون وجه حق.    وقالت المبادرة، التي شملت تغليظ عقوبة التعذيب وتعديل قانون الشرطة، إنّ نحو 53 مواطناً قُتِلوا في الأحداث الأخيرة اعتراضاً على تصرفات النظام الحاكم من بينهم 38 مواطناً من بورسعيد وحدها، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس محمد مرسي تلك الأحداث كلها واتّجه لتشديد الإجراءات في مواجهة المظاهرات السلمية وإطلاق يد الداخلية في التعامل مع المتظاهرين، لافتة إلى أنّ مرسي تجاهَل المطالب كلها المتعلقة بإعادة هيكلة الداخلية، بل ولجأ وكبار مسئوليه إلى تشجيع الضباط على مواصلة عملهم بالطريقة نفسها التي كانوا يتبعونها في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.    وشملت المبادرة بالإضافة إلى إقالة النائب العالم ووزير الداخلية الحاليين، تشكيل لجانٍ للتحقيق في وقائع الموت على يد ضباط الشرطة ولجانٍ أخرى لتفتيش مقار مراكز الشرطة للبحث عن محتجزين في شكل غير قانوني ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، كما شملت سحب قانون التظاهر الذي تنوي الحكومة تقديمه لمجلس الشورى وكذا تغليظ عقوبة التعذيب على ضباط الشرطة وتعديل قانون الشرطة بما يمنع من استخدام القوة المفرطة والأسلحة النارية في مواجهة المتظاهرين السلميين، إلى جانب التحقيق مع قيادات من الإخوان وحزب الحرية والعدالة بشأن احتجاز وتعذيب نشطاء ومتظاهرين عند سور قصر الاتحادية وإحالتهم إلى الجنايات، وكذلك إعادة هكيلة الوزارة وقوات الداخلية بما يضمن السيطرة الفعلية لقوات الأمن على الأرض في مواجهة المجرمين والبلطجية.   وقع على المبادرة كلٌّ من المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، مركز قضايا المرأة المصرية، مؤسسة المرأة الجديدة، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، نظرة للدراسات النسوية، الائتلاف المصري لحقوق الطفل، المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، مركز الأرض لحقوق الإنسان ومصريون ضد التمييز الديني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين مبادرة حقوقية لوقف الانتهاكات ضد المتظاهرين



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates