محامي خلية مدينة نصر يؤكد أنها ملفقة لإرهاب الرئيس
آخر تحديث 07:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محامي "خلية مدينة نصر" يؤكد أنها "ملفقة" لإرهاب الرئيس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي "خلية مدينة نصر" يؤكد أنها "ملفقة" لإرهاب الرئيس

القاهرة - أكرم علي

أكد محامي المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية مدينة نصر الإرهابية"، وهم مجموعة تم القبض عليهم في منطقة مدينة نصر (غرب القاهرة) بتهمة تدبير مؤامرات والتحضير لتفجيرات في أركان الدولة المصرية، أن تلك القضية ليست سوى "أكذوبة كبيرة"، وقضية "ملفقة" من قبل جهاز الأمن الوطني، لترهيب الرئيس محمد مرسي والرأى العام ورموز الدولة، رغبة منهم في الحصول على الصلاحيات والسلطات التي كان يتمتع بها جهاز مباحث أمن الدولة خلال عهد النظام السابق. وقال محامي الجماعات الإسلامية منتصر الزيات خلال مؤتمر صحافي عقده، الأربعاء، "إن جهاز الأمن الوطني يسعى إلى استعادة نفوذه من خلال نشر وإذاعة تلك الأكاذيب والإشاعات، وإن تلك القضية تتمثل في محاولة قيام ضباط جهاز الأمن الوطني بربط عملية اغتيال السفير الأميركي في ليبيا بأحد رموز الجهاديين في مصر". واستنكر الزيات الأسلوب القديم لنيابة أمن الدولة، للتفتيش عن العقائد وتوصيفها كاتهامات، مضيفًا أنه ليس طرفًا في النزاع السياسي، ولكن مهمته الأساسية هي الدفاع عن التيار الإسلامي. وأضاف محامي المتهمين "إن الغرض من إذاعة ونشر تلك الأخبار الكاذبة هو الإساءة للتيار الإسلامي"، مؤكدًا أنه سيتولى مهمة الدفاع عن ذلك التيار وجميع الجماعات الإسلامية، وأن أصابع جهاز الأمن الوطني لها دور كبير في ما وصفه بـ "الأكذوبة"، وأن هيئة الدفاع عن المتهمين لم تطلع حتى الآن على أي ورقة من أوراق القضية، أو تقارير الطب الشرعي، أو التقارير الفنية لمصلحة الأدلة الجنائية، في حين أن أحد الإعلاميين أعطى له مجموعة من أوراق التحقيقات في القضية، وهو ما يعد مخالفة للقانون، لإفشاء سرية التحقيقات التي كانت بحوزة نيابة أمن الدولة العليا. وأوضح الزيات بأن أحد المتهمين أكد في التحقيقات بأن الأسلحة المضبوطة كانت من أجل إرسالها للمجاهدين في غزة، وللشعب السوري، سيما أن الرئيس مرسي لأكثر من مرة تحدث عن ضرورة مساندة الشعب السوري الشقيق، وإن أقوال المتهمين في القضية تمثلت في التحدث عن أفكارهم ومعتقداتهم وليس التنظيمات. وأشار محامي الجماعات الإسلامية إلى إنه "إذا تمت محاكمة المتهمين في قضية خلية مدينة نصر بتكوين قاعدة في مصر لدعم غزة وسورية، فعلى النيابة أن تقدم الرئيس محمد مرسي متهمًا رئيسيًا في القضية، لأنه أعلن مرارًا وتكرارًا دعمه لغزة وسورية ضد نظام بشار". وطرح الزيات تساؤلاً يقول "لماذا لم تقم نيابة أمن الدولة بمضاهاة الأوراق أو المحررات الورقية التي عثر عليها في شقة المدعو كريم المتهم المتوفي في القضية بالأوراق الرسمية المحررة بخط يده في مصلحة الأحوال المدنية، لبيان ما إذا كانت تخصه أم لا". هذا، وقد تم تحديد الـ20 من نيسان/أبريل لمحاكمة 26 متهمًا في القضية التي أثارت الرأي العام المصري، حيث كشفت التحقيقات أن المتهمين كان يحوزون أسلحة، وخططوا لاغتيال عدد من الشخصيات، من بينهم الرئيس محمد مرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي خلية مدينة نصر يؤكد أنها ملفقة لإرهاب الرئيس محامي خلية مدينة نصر يؤكد أنها ملفقة لإرهاب الرئيس



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة على طريقة دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 17:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تهزم قبرص وتصبح ثالث المتأهلين إلى نهائيات "يورو 2020"

GMT 17:26 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المجر تعبر أذربيجان بهدف في تصفيات يورو 2020

GMT 17:24 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 07:03 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يسعى إلى تجديد عقد "فاتي" بشرط جزائي 200 مليون يورو

GMT 06:47 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كبار برشلونة يطالبون بالتخلص من مدافع الفريق

GMT 06:47 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

كين يواصل تحقيق الأرقام المميزة بقميص إنجلترا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates