6 أبريل ومصر القوية لم يحددا موقفهما من الانتخابات
آخر تحديث 14:30:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"6 أبريل" و"مصر القوية" لم يحددا موقفهما من الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "6 أبريل" و"مصر القوية" لم يحددا موقفهما من الانتخابات

القاهرة ـ علي رجب

  أعلن مؤسس حركة 6 ابريل المهندس أحمد ماهر أن الحركة لا تزال تدرس موقفها من الانتخابات البرلمانية القادمة, ولا تزال تُنسِّق مع باقي القوى السياسية والأحزاب للخروج إلى موقف موحد حول المقاطعة أو المشاركة فيها، مؤكداً أن الحركة لم تكن تخطط للنزول بمرشحين في الانتخابات البرلمانية القادمة من الأساس ولكنها كانت تسعى لإحداث توافق حول قائمة واحدة في مواجهة الإخوان ويتم دعم هذه القائمة من أعضاء الحركة في كل المحافظات, ولكن ما حدث أخيراً يجعل فكرة المقاطعة أمراً وارداً خصوصاً بعد الإعلان المنفرد من رئيس الجمهورية عن موعد الانتخابات قبل التوافق مع باقي القوى السياسية وقبل الاتفاق النهائي حول قانون الانتخابات وحول تقسيم الدوائر، وتجاهل كل ما كان يثار حول الحوار الوطني والتوافق حول قضايا الحكومة والدستور والانتخابات وكذا عدم احترام أعياد المسيحيين، وإصرار الإخوان المسلمين على إجبار الجميع على مسار وقوانين وانتخابات هزلية لصالحهم فقط. وقال ماهر إن خيار المقاطعة يجب دراسته والتخطيط له جيداً كي لا يكون هدية للإخوان, فلو قاطع جزء من القوى السياسية وشارك جزء آخر فسيعطي ذلك شرعية للانتخابات ويجعلها هدية للإخوان , بجانب أن دعوات المقاطعة لا يجب أن تكون في وسائل الإعلام فقط ولكن يجب أن تصل إلى الناخبين في أنحاء الجمهورية كافة، وتكون مُقنعة لهم لتنزع الشرعية عن تلك الانتخابات. ونبه إلى ضرورة التفكير في تبعات المقاطعة وإدماجها في الخطة كبرلمانٍ موازٍ وحكومة ظلٍ كي تكون المقاطعة مؤثرة , أما إن لم يتحقق ذلك وكانت المقاطعة بشكل جزئي فقط فسيتم تمرير الانتخابات وإعطاء شرعية لبرلمان الإخوان، مؤكداً أن مراقبة الانتخابات ليس لها علاقة بالمقاطعة او المشاركة, بل ستكون عاملاً مهماً لكشف نسب المشاركين الحقيقية والتجاوزات في حال اتفقت القوى الوطنية على المقاطعة او المشاركة. وقال المتحدث باسم حزب مصر القوية محمد المهندس، الأحد، إن الحزب لم يقرر بعد خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن قرار المشاركة سيعتمد على دراسة الوضع السياسي الراهن، والحالة الأمنية، فضلا عن استطلاع آراء أعضاء الحزب قبل اتخاذ القرار. وعلمت" مصر اليوم" أن الاتجاه السائد على جبهة الإنقاذ الوطني في اجتماعها ،الإثنين، هو عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بنفس القواعد التي وضعتها جماعة الإخوان المسلمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أبريل ومصر القوية لم يحددا موقفهما من الانتخابات 6 أبريل ومصر القوية لم يحددا موقفهما من الانتخابات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates