أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد
آخر تحديث 19:03:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أمن الدولة العليا" تؤجل محاكمة 3 من أعضاء "التوحيد والجهاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أمن الدولة العليا" تؤجل محاكمة 3  من أعضاء "التوحيد والجهاد"

الإسماعيلية ـ يسري محمد

  قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، التي عقدت جلستها في الإسماعيلية، الثلاثاء، تأجيل الجلسة الأولى لإعادة محاكمة ثلاثة متهمين في قضية تنظيم "التوحيد والجهاد" في سيناء، والذين تعاد محاكمتهم بعد القبض عليهم، بعدما حُكم عليهم غيابيًا بالسجن المؤبد لاثنين، والإعدام لأحدهم. وقد قررت هيئة المحكمة التأجيل إلى جلسة 22 أبريل المقبل، لسماع شهود الإثبات والنفي، وشهادة المقدم طارق هجرس، الذي أجرى التحريات، والتصريح باستخراج صحيفة الحالة الجنائية للمتهم الثاني. ودفع الدفاع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، ووجوب نظرها أمام القاضي الطبيعي، وأمام محكمة جنايات عادية. وقد حضر المتهمين إلى مقر مجمع محاكم الإسماعيلية تحت حراسة أمنية مشددة، برئاسة العقيد محمد خالد سليمان، وتم تأمين مجمع محاكم الإسماعيلية من الخارج عن طريق سيارات ومدرعات الأمن المركزي وسيارات المطافئ، ومن الداخل عن طريق بوابات إلكترونية لكشف المعادن والكلاب البوليسية. والمتهمين الثلاثة الذين تعاد محاكمتهم هم إبراهيم سليمان عيد فياض، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا غيابيًا، وأحمد عبد الله حمدان، وأحمد علام محمد علي، والمحكوم عليهما بالسجن المؤبد غيابيًا. وكانت المحكمة قد قضت في سبتمبر الماضي بإعدام 14 متهمًا من أعضاء التنظيم، وكذلك بالسجن المؤبد لأربعة آخرين، حيث وجهت المحكمة إليهم تهم إنشاء وإدارة جماعة "التوحيد والجهاد"، التي تدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة باستخدام القوة والعنف. و يواجه المتهمون أيضًا تهم قتل ثلاثة ضباط بينهم ضابطي شرطة وضابط قوات مسلحة، بالإضافة إلى ثلاثة مجندين ومواطن، والشروع في قتل آخرين، خلال هجمات مسلحة على بنك الإسكندرية، وقسم شرطة ثان العريش، خلال يونيو ويوليو 2012. كما تشمل التهم تخريب مباني وأملاك عامة وسيارات وأسلحة القوات المسلحة والشرطة، وإلقاء عبوات مفرقعة وسرقة أسلحة نارية وذخائر مملوكة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى حيازة محررات ومطبوعات تتضمن ترويجًا لفكر الجماعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates