أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أمن الدولة العليا" تؤجل محاكمة 3 من أعضاء "التوحيد والجهاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أمن الدولة العليا" تؤجل محاكمة 3  من أعضاء "التوحيد والجهاد"

الإسماعيلية ـ يسري محمد

  قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، التي عقدت جلستها في الإسماعيلية، الثلاثاء، تأجيل الجلسة الأولى لإعادة محاكمة ثلاثة متهمين في قضية تنظيم "التوحيد والجهاد" في سيناء، والذين تعاد محاكمتهم بعد القبض عليهم، بعدما حُكم عليهم غيابيًا بالسجن المؤبد لاثنين، والإعدام لأحدهم. وقد قررت هيئة المحكمة التأجيل إلى جلسة 22 أبريل المقبل، لسماع شهود الإثبات والنفي، وشهادة المقدم طارق هجرس، الذي أجرى التحريات، والتصريح باستخراج صحيفة الحالة الجنائية للمتهم الثاني. ودفع الدفاع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، ووجوب نظرها أمام القاضي الطبيعي، وأمام محكمة جنايات عادية. وقد حضر المتهمين إلى مقر مجمع محاكم الإسماعيلية تحت حراسة أمنية مشددة، برئاسة العقيد محمد خالد سليمان، وتم تأمين مجمع محاكم الإسماعيلية من الخارج عن طريق سيارات ومدرعات الأمن المركزي وسيارات المطافئ، ومن الداخل عن طريق بوابات إلكترونية لكشف المعادن والكلاب البوليسية. والمتهمين الثلاثة الذين تعاد محاكمتهم هم إبراهيم سليمان عيد فياض، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا غيابيًا، وأحمد عبد الله حمدان، وأحمد علام محمد علي، والمحكوم عليهما بالسجن المؤبد غيابيًا. وكانت المحكمة قد قضت في سبتمبر الماضي بإعدام 14 متهمًا من أعضاء التنظيم، وكذلك بالسجن المؤبد لأربعة آخرين، حيث وجهت المحكمة إليهم تهم إنشاء وإدارة جماعة "التوحيد والجهاد"، التي تدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة باستخدام القوة والعنف. و يواجه المتهمون أيضًا تهم قتل ثلاثة ضباط بينهم ضابطي شرطة وضابط قوات مسلحة، بالإضافة إلى ثلاثة مجندين ومواطن، والشروع في قتل آخرين، خلال هجمات مسلحة على بنك الإسكندرية، وقسم شرطة ثان العريش، خلال يونيو ويوليو 2012. كما تشمل التهم تخريب مباني وأملاك عامة وسيارات وأسلحة القوات المسلحة والشرطة، وإلقاء عبوات مفرقعة وسرقة أسلحة نارية وذخائر مملوكة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى حيازة محررات ومطبوعات تتضمن ترويجًا لفكر الجماعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد أمن الدولة العليا تؤجل محاكمة 3  من أعضاء التوحيد والجهاد



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates