قوات الأسد تعدم العشرات من سجناء صيدنايا كل ثلاثاء
آخر تحديث 11:29:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الأسد تعدم العشرات من سجناء صيدنايا كل ثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الأسد تعدم العشرات من سجناء صيدنايا كل ثلاثاء

دمشق - جورج الشامي

قال أحد العناصر المنشقة كان يخدم في سجن صيدنايا العسكري الواقع على بعد     (30 كم، شمال العاصمة السورية دمشق)، خلال تسريبات جديدة من الأجهزة الأمينة السورية، "إن القوات الحكومية السورية تقوم كل ثلاثاء بإعدام عشرات المعتقلين". ونقلت الهيئة العامة السورية عن العسكري المنشق تأكيده أن القوات الحكومية أعدمت أكثر من 100 شخص، خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى مقتل 3-5 أشخاص أسبوعيًا في السجن، بسبب المعاملة السيئة، التي يتعرضون لها.وأشارت الهيئة إلى أن قوات الأسد، تؤمن السجن بشكل جيد، وتحيط به بما يقرب من  19 دبابة، وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها من العسكري المنشق، و فقًا  لوكالة الأناضول للأنباء.ويذكر أن سجن صيدنايا يضم المعتقلين السياسيين، والجنود المخالفين للقوانين العسكرية، وهناك سجن مماثل في حي المزة بدمشق، وآخر في مدينة تدمر الأثرية، وهو يعد من أكبر السجون في سوريا، وقد شهد عصيانا 5 تموز/ يوليو 2008، قتل فيه 25 سجيناً على الأقل.وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" نهاية الشهر الماضي قد طالبت بفتح أبواب السجون السورية للمراقبين بعد وفاة ناشط بارز داخل أحدها وورود أنباء عن مقتل ناشط آخر. ومن جانبها قالت مديرة قسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش" سارة ليا وايتسون في بيان "إن هناك العديد من الانتهاكات التي تحيط بكل حادثة اعتقال تعسفي في سوريا، حيث لا تعترف السلطات بوجود المعتقلين الذين في سجونها، فضلا عن التقارير المرعبة التي تتحدث عن التعذيب الممنهج وحالات الوفاة للمعتقلين"، حسب قولها.وطالبت وايتسون المجتمع الدولي وحلفاء الحكومة السورية بممارسة الضغط على السلطات "لوقف هذه الانتهاكات المفرطة"، كما طالبت النظام السوري بأن يتيح على الفور ودون أي عوائق للمراقبين الدوليين زيارة السجون الرسمية وغير الرسمية، دون إخطار مسبق. ومن المفترض أن تعمل لجان المراقبة هذه تحت إشراف المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي ولجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأسد تعدم العشرات من سجناء صيدنايا كل ثلاثاء قوات الأسد تعدم العشرات من سجناء صيدنايا كل ثلاثاء



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates