أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة
آخر تحديث 09:31:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة

القاهرة ـ علي رجب

طالبت مستشارة رئيس منظمة "الكونغرس العالمي الأمازيغي" لملف أمازيغ مصر أماني الوشاحي مجلس الشورى بإجراء تعديل لتقسيم الدوائر الانتخابية لمحافظة مطروح، بما يسمح باعتبار واحة سيوة دائرة انتخابية مستقلة بذاتها، وطالبته كذلك بالرد في مدة أقصاها 48 ساعة، مهددة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك من خلال تلغراف أرسلته لرئيس مجلس الشورى أحمد فهمي بصفته. وقالت الوشاحي "إن حرمان أي فئة من المشاركة السياسية لسبب اللون أو النوع أو الدين أو العرق يهدم مفهوم العدالة الاجتماعية، والكوتا ليست نظامًا طائفيًا، بل هى تمييزًا إيجابيًا للفئات المهمشة ضد المعوقات المجتمعية التي تحول دون مشاركتهم العادلة في العمل السياسي، وقد توصل الفقه الدولي لحقوق الإنسان إلى عدد من المبادئ الحاكمة لمشاركة الأقليات المهمشة في العملية السياسية، وتأتي الكوتا على رأس هذه المبادئ". كما قال شيخ قبيلة أغورمي في واحة سيوة سيد عثمان "نحن أهالي واحة سيوة من أهم مطالبنا أن يكون لنا وضع خاص ومقعد دائم في المجالس النيابية، وذلك لبعد المسافة بيننا وبين أقرب مركز من مراكز مطروح، والتي تبلغ 400كم تقريبًا، وأيضًا لتعرضنا للتمييز، لأننا لا ننتمي إلى البداوة مثل كل سكان مطروح، فمن المعلوم أننا أقلية أمازيغية". كذلك قال الناشط الأمازيغي خالد مسلم "كانت سيوة جزء من دائرة انتخابية تضم الضبعة والحمام والعلمين، والأن سيوة جزء من دائرة انتخابية كبيرة، تضم الضبعة والحمام والعلمين والسلوم والنجيلة وسيدي براني ومطروح، وبالتالي، فإن أقل مسافة بيني وبين مرشحي ما بين 400 إلى 500 كم". أما رئيس مركز "الكلمة" لحقوق الإنسان ومحامي أماني الوشاحي المستشار ممدوح نخلة فيقول "لقد خاطبنا مجلس الشورى تلغرافيًا، طالبين إجراء تعديل لتقسيم الدوائر الانتخابية لمحافظة مطروح، بما يسمح باعتبار سيوة دائرة انتخابية مستقلة، وإذا لم يتم الرد علينا في مدة أقصاها 48 ساعة، سنقيم دعوى أمام القضاء الإداري، نطالب فيها بإلغاء القرار السلبي بعدم تخصيص دائرة انتخابية مستقلة لسيوة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة أمازيغ سيوة يطالبون بدائرة انتخابية مستقلة



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates