قنديل يبحث في جوبا سبل التعاون بين البلدين
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قنديل يبحث في جوبا سبل التعاون بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنديل يبحث في جوبا سبل التعاون بين البلدين

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

عقد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، جلسة مباحثات فور وصوله إلى جوبا، الخميس، مع حكومة جنوب السودان برئاسة نائب رئيسها الدكتور رياك مشار،  تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي. وركزت المباحثات على تطوير التعاون في مجالات الزراعة والري والتعدين والصناعة والثقافة والثروة الحيوانية والسمكية، ونقل الخبرات المصرية لجمهورية جنوب السودان في المجالات المختلفة التي تحتاجها. تناول قنديل ومشار في مؤتمر صحافي في جوبا، أهمية وأهداف الزيارة، حيث قال رئيس الحكومة المصرية إنه ناقش مع حكومة دولة الجنوب إقامة منطقة صناعية في جوبا بالقرب من المطار، الهدف منها هو التصنيع الزراعي، وأن بلاده مستعدة لتطوير التعاون مع جنوب السودان في المجالات كافة بما فيها التعاون في مجال المياه، وأن مصر لن تقف ضد التنمية في دول حوض النيل. وأعلن السفير المصري في جوبا، أيمن الجمال في تصريحات لـ"مصر اليوم"، الأربعاء، أن "مصر أقامت وستقيم مشروعات تعليمية وصحية في الجنوب، وأن التعاون في مجال المياه يأخذ حيزًا من الاهتمام". وجدد الدكتور رياك مشار، حرص جوبا على التعاون مع مصر، مشيدًا بخبراتها وتجاربها وما تقدمه لبلاده لإحداث أكبر قدر من التنمية في الجنوب، فيما وصف وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة جنوب السودان، الدكتور برنابا مريال بنجامين الزيارة، بأنها "فاتحة لتعاون مصري جنوبي في المجالات كافة"، مؤكدًا في تصريحات لـ"مصر اليوم"، أن فرص التعاون قائمة وكبيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنديل يبحث في جوبا سبل التعاون بين البلدين قنديل يبحث في جوبا سبل التعاون بين البلدين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates