كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كبار العلماء" تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كبار العلماء" تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك

القاهرة ـ مصر اليوم

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس الشورى الدكتور القصبي زلط، أن "دعوة بعض علماء الأزهر للمشاركة في مناقشة مشروع الصكوك في اللجنة الاقتصادية، السبت المقبل، غير كاف عن إرسال المشروع إلى الأزهر، للاطمئنان عليه من الناحية الشرعية". ولفت د.زلط إلى أن "عدم عرض المشروع الحالي على الأزهر، سيؤدي إلى عدم دستورية المشروع وفقًا للمادة الرابعة من الدستور، التي تؤكد أن كل ما يتعلق بالشريعة والأحكام الشرعية من قوانين، لابد من عرضه على هيئة كبار العلماء"، مضيفًا أن "رأي مفتي الجمهورية الأسبق الدكتور نصر فريد واصل، الذي يؤيد المشروع بنسبة 100%، إنما يعبر عن رأيه كعضو مجلس شورى وليس هيئة كبار العلماء". وتنعقد جلسة استماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، السبت المقبل، برئاسة النائب محمد الفقي، للاستماع إلى شيخ الأزهر الشريف وأعضاء هيئة كبار العلماء، حول قانون الصكوك، فيما وجهت اللجنة الدعوة إلى كل من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عضو هيئة كبار العلماء الدكتور نصر فريد واصل، مستشار شيخ الأزهر الدكتور عبدالدايم نصير، مفتي الجمهورية الدكتور شوقي عبدالكريم، عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور القصبي زلط، مستشار شيخ الأزهر الدكتور حسن الشافعي، عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء والمفتي السابق الدكتور علي جمعة، وأستاذ الفقه الإسلامي الدكتور أحمد طه ريان. ويهدف الاجتماع إلى الاستفادة من ملاحظات شيخ الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء حول مشروع الصكوك، لكي يتم وضعها في الاعتبار، خلال إعداد ومناقشة القانون قبل إقراره، تمهيدًا لإحالة اتخاذ قرار بعرضه على الأزهر الشريف، تطبيقًا للمادة الرابعة من الدستور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates