كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كبار العلماء" تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كبار العلماء" تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك

القاهرة ـ مصر اليوم

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء، وعضو مجلس الشورى الدكتور القصبي زلط، أن "دعوة بعض علماء الأزهر للمشاركة في مناقشة مشروع الصكوك في اللجنة الاقتصادية، السبت المقبل، غير كاف عن إرسال المشروع إلى الأزهر، للاطمئنان عليه من الناحية الشرعية". ولفت د.زلط إلى أن "عدم عرض المشروع الحالي على الأزهر، سيؤدي إلى عدم دستورية المشروع وفقًا للمادة الرابعة من الدستور، التي تؤكد أن كل ما يتعلق بالشريعة والأحكام الشرعية من قوانين، لابد من عرضه على هيئة كبار العلماء"، مضيفًا أن "رأي مفتي الجمهورية الأسبق الدكتور نصر فريد واصل، الذي يؤيد المشروع بنسبة 100%، إنما يعبر عن رأيه كعضو مجلس شورى وليس هيئة كبار العلماء". وتنعقد جلسة استماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، السبت المقبل، برئاسة النائب محمد الفقي، للاستماع إلى شيخ الأزهر الشريف وأعضاء هيئة كبار العلماء، حول قانون الصكوك، فيما وجهت اللجنة الدعوة إلى كل من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عضو هيئة كبار العلماء الدكتور نصر فريد واصل، مستشار شيخ الأزهر الدكتور عبدالدايم نصير، مفتي الجمهورية الدكتور شوقي عبدالكريم، عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور القصبي زلط، مستشار شيخ الأزهر الدكتور حسن الشافعي، عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء والمفتي السابق الدكتور علي جمعة، وأستاذ الفقه الإسلامي الدكتور أحمد طه ريان. ويهدف الاجتماع إلى الاستفادة من ملاحظات شيخ الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء حول مشروع الصكوك، لكي يتم وضعها في الاعتبار، خلال إعداد ومناقشة القانون قبل إقراره، تمهيدًا لإحالة اتخاذ قرار بعرضه على الأزهر الشريف، تطبيقًا للمادة الرابعة من الدستور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك كبار العلماء تشترط رأي الأزهر لإقرار مشروع الصكوك



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates