زيارة الكتاتني تتصدر عناوين الصحف السودانية
آخر تحديث 11:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيارة الكتاتني تتصدر عناوين الصحف السودانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيارة الكتاتني تتصدر عناوين الصحف السودانية

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

اهتمت الصحف السودانية الصادرة الجمعة، بزيارة رئيس حزب "الحرية والعدالة" المصري سعد الكتاتني إلى الخرطوم، ولقاءاته مع قادة الحزب الحاكم في السودان "المؤتمر الوطني". ونقلت صحيفة "الخرطوم"، إعلان الكتاتني عن زيارة مرتقبة للرئيس المصري محمد مرسي إلى السودان مطلع نيسان/أبريل المقبل، حيث قال الكتاتني في مؤتمر صحافي مشترك مع مساعد الرئيس البشير الدكتور نافع علي نافع إن "الزيارة جرى ترتيبها  دبلوماسيًا في وقت سابق"، فيما اعترف الكتاتني بتباطؤ الاستثمار المصري في السودان. وأشارت صحيفة "الانتباهة" إلى توقيع الحزب الحاكم في السودان وحزب "الحرية والعدالة" على اتفاق تعاون بينهما، حيث أبرزت تصريحات نافع قال فيها إن "العلاقة مع مصر تظل مستهدفة من قصيري النظر في المعارضة في البلدين، وأن ملف حلايب وشلاتين ملفان يتم استغلالهما من قبل المعارضين، لاستهداف علاقات البلدين الأزلية"، معتبرًا أن العلاقات بين مصر والسودان إذا وجدت نظامًا يقدرها لما ظل النزاع الحدودي كل هذا الزمن، وأن السودان لن يشعل مصر بهذه القضية"، مشيرًا إلى عدم قبول الخرطوم والقاهرة أو الحزبين الحاكمين لوجود الحركات المسلحة، فيما أرجع نافع وجود تلك الحركات إلى "تداعيات نظرة النظام السابق". وأبرزت صحيفة "آخر لحظة"، تأكيدات الرئيس السوداني عمر البشير لدى لقاء  الكتاتني، أن بلاده حريصة على تطويرالعلاقات مع مصر، وأن السودان يفتح أبوابه  للاستثمارات المصرية، وأن الحدود مفتوحة بين البلدين، وكذلك نقلت تصريحات للكتاتني بعد اللقاء أوضح فيها أن "الرئيس السوداني أمن على المشروعات التنموية بين البلدين، ومن بينها الطريق البري الذي يربط بين البلدين، ومن المقرر أن يتم افتتاحه قريبًا". ووصفت صحيفة "الوفاق" الزيارة بـ"المهمة"، إذ أعلن خلالها الكتاتني أن الرئيس المصري سيزور السودان الشهر المقبل"، فيما كتبت صحيفة "الأهرام" عن الزيارة وماحملته من ملفات، وقالت إن "أبرزها كان احتضان مصر لبعض الحركات الدارفورية المسلحة وملف حلايب، أما الملف الثالث فهو عدم زيارة الرئيس مرسي للخرطوم"، موضحة أن "الحزب الحاكم في مصرعالج هذه الملفات، من خلال طمأنة الخرطوم بعدم  تأثر علاقة البلدين بهذه الملفات، وأن حزب (العدالة) يحتاج لأن يكون حاضرًا في المنطقة العربية والأفريقية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة الكتاتني تتصدر عناوين الصحف السودانية زيارة الكتاتني تتصدر عناوين الصحف السودانية



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates