متظاهرو السويس يطالبون بإسقاط الإخوان في رد الكرامة
آخر تحديث 17:32:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متظاهرو السويس يطالبون بإسقاط "الإخوان" في "رد الكرامة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متظاهرو السويس يطالبون بإسقاط "الإخوان" في "رد الكرامة"

السويس ـ سيد عبداللاه

شهد ميدان الأربعين في السويس توافد المئات من المتظاهرين،  فيما سُمي " جمعه رد الكرامة " التي دعا إليها قوى وأحزاب سياسية وثورية؛ ردًا على اعتداء شباب من جماعة "الإخوان المسلمين" على النشطاء والصحافيين. ولم تمنع موجة الطقس السيئ، التي تشهدها البلاد، المتظاهرين من الخروج لرد كرامة النساء والشباب والصحافيين التي أهدرت على يد جماعه الإخوان وللمطالبة بحقوق شهداء الحرية منذ قيام الثورة وحتى الآن. وحمل المحتجون لافتات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" وصور لهجوم شباب الإخوان على السيدات والصحافيين، كما حمل البعض لافتات تطالب قوات الجيش بالتدخل والنزول للإطاحة بحكم "الإخوان المسلمين" مرددين هتافات مناهضة للجماعة، وتطالب بإسقاط الرئيس. فيم شن بعض مشايخ السويس هجومًا حادًا على الليبراليين والعلمانيين في خطب الجمعة، ووصفوهم بأعداء الإسلام والعقبة التي تواجه تواجه تطبيق الشريعة؛ ما تسبب في وقوع مشاجرات في أحد مساجد السويس اعتراضا على الخطبة. وقال خطيب مسجد فجر الإسلام في السويس، الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبى،  إن القرآن مليء بأمثال كثيرة تؤكد أن شرع الله سينتصر في النهاية، مؤكداً أن ما يحدث فى مصر الآن هو بسبب بعدنا عن الله، وأن الغرب وبعض الأنظمة العربية تلعب بمصر لأننا بعدنا عن الحق فتاهت واجهتنا.  وكان قد غادر عدد كبير من النشطاء السياسيين وشباب الثورة في السويس، صباح الخميس،  متجهين إلى ميدان التحرير والمقطم للمشاركة في فعاليات ومظاهرات "يوم الكرامة". في سياق متصل أعلنت مديرية الصحة في السويس رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ بكل المستشفيات الحكومية في السويس وفتح اتصال وخط ساخن مع المستشفيات الخاصة وذلك تحسبًا لوقوع إصابات. بينما أعلنت قوات الجيش المكلفة بتامين السويس ومديرية الأمن مواصلة حالة الاستنفار الأمني في كافة المنشات الحيوية والمباني الشرطية وبطول المجرى الملاحي لقناه السويس وعلى منافذ سيناء. فيما تشهد المنطقة المحيطة بمقر حزب "الحرية والعدالة" في السويس وجودًا مكثفًا من قبل قوات الشرطة والأمن المركزي، وتم غلق كافة مداخل ومخارج الحزب بالمتاريس.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرو السويس يطالبون بإسقاط الإخوان في رد الكرامة متظاهرو السويس يطالبون بإسقاط الإخوان في رد الكرامة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates