جنايات الإسماعيلية تستأنف محاكمة أمين الوطني المنحل
آخر تحديث 17:32:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنايات الإسماعيلية تستأنف محاكمة أمين "الوطني" المنحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنايات الإسماعيلية تستأنف محاكمة أمين "الوطني" المنحل

الإسماعيلية - يسري محمد

  تستأنف محكمة جنايات الإسماعيلية، السبت، محاكمة أمين عام "الحزب الوطني" المنحل في المحافظة أكرم حسين حسن الشافعي، لتهم قتل المتظاهرين، وإصابتهم، أثناء مظاهرات 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2011. وكانت المحكمة قد قررت تأجيل المحاكمة إلى جلسة السبت، لسماع شهادة مقدم القوات المسلحة المكلف بتأمين مبنى المحافظة، والذي استقبل البلاغ من الشاهد في القضية. يواجه الشافعي تهم عدة، منها قيامه بالاشتراك مع أخر مجهول في قتل المجني عليه الطفل ماجد مدحت يوسف (12 عامًا)، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدا العزم واتفق مع المجهول على قتل المتظاهرين السلميين في الإسماعيلية في ميدان "الشهداء" (الممر سابقًا)، وساعده على إتمام جريمته بأن أمده بالذخيرة اللازمة للأسلحة النارية، وهي عبارة عن مسدسات فرد محلى الصنع، والتي استخدمها ذلك المجهول في إطلاق النيران على المجني عليه قاصدًا قتله. وقالت التحقيقات أن القاتل أصاب المجني عليه حال تواجده عرضًا في الطريق العام، وإصابته بطلق ناري بالصدر أودت بحياته في الحال، وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه وفي الزمان ذاته والمكان ذاته، شرع المتهم وأخر مجهول في قتل المجني عليهم صبحي خليل محمد، وإسلام عبد السلام، وأيمن علي أبو زيد، ومحمود مصطفى أحمد، ومحمد وليد محمد، وعمرو عبد المرضي، وحمادة عيد علي، ومحمد يونس عمر، وإبراهيم فوزي، ومحمد صالح سليمان، ومحمود سلامة مطر، ويحيى عيد أبو زيد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وساعده مجهول على قتل المتظاهرين سلميًا في الإسماعيلية، وأعد لهذا الغرض ذخيرة لاستخدمها في الأسلحة النارية المبينة، قاصدًا من ذلك قتلهم، وإلحاق الأذى بهولاء المتظاهرين، وترويعهم، وتعريض حياتهم للخطر، حال حمل ذلك المجهول أسلحة نارية، أحدثت بالمجني عليهم إصابات عدة. وقالت التحقيقات أن أثر جريمته قد خاب، لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركتهم بالعلاج، وعلى النحو المبين في التحقيقات. كما وجهت له تهمة حيازة ذخائر تستخدم في الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق، دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها، أو إحرازها، وبقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام والنظام العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات الإسماعيلية تستأنف محاكمة أمين الوطني المنحل جنايات الإسماعيلية تستأنف محاكمة أمين الوطني المنحل



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates