منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء
آخر تحديث 10:42:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء

القاهرة ـ إسلام الخضري

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء قرار النائب العام المستشار طلعت عبدالله بضبط وإحضار خمسة من النشطاء السياسيين وهم حازم عبد العظيم ، وعلاء عبد الفتاح ، وأحمد دومة ، وكريم الشاعر ، وأحمد غنيمي، مؤكدة أن هذا القرار فيه شبهة سياسية كونه جاء بعد خطاب الرئيس محمد مرسي الذي أشار فيه إلى أسماء كبيرة من المعارضة وأنه على وشك اتخاذ قرارات ضدهم أعقبه صدور قرار النائب العام بضبط وإحضار خمسة من النشطاء السياسيين في بلاغات تقدم بها البعض من جماعة الإخوان المسلمين وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة المقطم الجمعة.    وطالبت المنظمة بوقف هذه الإجراءات التعسفية ضد المعارضة، مناشدة وزير العدل المستشار أحمد مكي انتداب قاضي تحقيق للتحقيق في البلاغات جميعها التي قُدِّمَت في أحداث العنف التي وقعت أمام مقر قصر الاتحادية وجمعة الحساب في التحرير وأحداث الاعتداء على النشطاء والصحافيين في المقطم وإعلان نتائج التحقيق للرأي العام، مشددة على أن ما حدث يعد انتهاكا جسيما للحقوق والحريات العامة في مصر لاسيما أن قرار الضبط والإحضار لم يسبقه طلب استدعاء رسمي من قبل النيابة العامة.  وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة، أن القرار السابق يعد انتهاكا جسيما للحريات الأساسية وتهديدا للقوى المعارضة المصرية في محاولة لإقصائها عن المسرح السياسي لاسيما أن هناك قوانين قُدِّمَت لمجلس الشورى تتعلق بتقسيم الدوائر الانتخابية ومباشرة الحقوق السياسية والتظاهر ويبدو أن هذه التهديدات لتمرير هذه القوانين دون معارضة حقيقية.      وتُتَدَاوَلُ أخبار بأن هناك قائمة تتضمن 167 اسما من المعارضة سيتم استدعاؤها للتحقيق ووضعهم على قوائم المنع من السفر بدعوى التحريض على العنف، وتضمنت هذه الأسماء رؤساء أحزاب وشخصيات بارزة في المعارضة مثل رئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبو الغار، ورئيس حزب الدستور ورئيس جبهة الإنقاذ الدكتور محمد البرادعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء منظمة حقوقية تطالب النائب العام بوقف الإجراءات ضد النشطاء



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates