إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل
آخر تحديث 19:53:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل

القاهرة - خالد حسانين

  قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، إخلاء سبيل وزير البترول الأسبق سامح فهمي دون أي ضمانات، بعد صدور حكم محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد في قضية تصدير الغاز لإسرائيل. عُقِدَت الجلسة داخل غرفة المداولة وحضر سامح فهمي وسط حراسة أمنية مُشَدَّدَة، وكان بصحبته شقيقه هادي وعدد من موظفي وزارة البترول. استمعت المحكمة لمرافعة كل من الدكتور عبد الرؤوف المهدي وجميل سعيد محاميي وزير البترول الأسبق، اللذين طالبا بإخلاء سبيله بعد قيامهما بتقديم شهادة رسمية صادرة من محكمة النقض تفيد بصدور حكم بإعادة محاكمة المتهمين جميعهم في قضية "تصدير الغاز لإسرائيل" من بينهم سامح فهمي . كما قدما شهادة من جدول الجنايات والنيابة المختصة التي تفيد بأن المتهم قضى 23 شهراً في الحبس الاحتياطي وبعد صدور الحكم عليه بالسجن المشدد 15 عاماً، وذلك بالمخالفة للقانون، حيث أن المادة "143" فقرة 4 من قانون الإجراءات الجنائية تنص على أنه لا يجوز تجاوز مُدّة الحبس الاحتياطي 6 أشهر في الجنحة و18 شهراً في الجنايات . وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين عبد العزيز التوني، وطارق أبو زيد، قد أصدرت حكمها في حزيران/يونيو الماضي، بمعاقبة كل من سامح فهمي بالسجن المشدد ‏15‏ عامًا، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقاً محمود لطيف عامر‏، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والإنتاج سابقاً حسن محمد عقل ‏، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط سابقاً إسماعيل حامد إسماعيل كرارة بالسجن المشدد 7 أعوام. كما قضت بالسجن المُشَدَّد 10 أعوام لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات سابقاً محمد إبراهيم يوسف طويلة، والمُشدّد 3 أعوام للمتهم رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقاً إبراهيم صالح محمود، والسجن المُشدّد غيابياً 15 عاماً لرجل الأعمال الهارب حسين سالم، وتغريمهما مليارين و3 ملايين و519 ألف دولار ورد مبلغ 499 مليوناً و862 ألف دولار أمريكي في اتهامهم بتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل، والإضرار بالمال العام بما يبلغ نحو 714 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل إخلاء سبيل سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates