منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر
آخر تحديث 20:46:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر

القاهرة ـ إسلام الخضري

 أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها لواقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر مساء الاثنين، بعد تناولهم الطعام في المدينة مما يمثل إهداراً لحقهم في الحياة وهو أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.    وأوضحت المنظمة من خلال بيان لها أن تسمم طلاب المدينة الجامعية يمثل إهمالاً جسيماً يجب معاقبة المتسببين فيه لما يمثل ذلك من انتهاك جسيم للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان ومنها المادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة السادسة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمادة الرابعة من الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.   وطالبت بالتحقيق الفوري والعاجل مع المتسببين في تسمم الطلاب وإحالتهم إلى القضاء عمّا بدر منهم في حق هؤلاء الشباب وانتهاكهم حقوق هؤلاء في الحياة والتمتع بالصحة والحصول على الغذاء السليم مما يمثل عصفاً بحقوقهم.   من جانبه أكد رئيس المنظمة حافظ أبو سعدة أن ما حدث لطلبة الأزهر هو عمل إجرامي لانتهاكه حقاً من أسمى حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة، واصفا ما حدث بـ "الكارثة"، ومطالبا بالتحقيق الفوري والعاجل في هذه الواقعة، وعدم التراخي مع هذا الإهمال الجسيم والتفاعل معه بشكل عاجل لمعرفة الأسباب ومعاقبة المسؤول عنها.    وبلغت حالات الإصابة بالتسمم الغذائي حوالي 421 مصاباً، بواقع 148 مصاباً في مركز سموم الدمرداش، و27 مصاباً في مستشفى جراحات اليوم الواحد في مدينة نصر، و47 حالة في مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر، و10 حالات في مستشفى منشية البكري، و174 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12 حالة في مستشفى الزهراء الجامعي، 3 حالات في مستشفى السيد جلال وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates