منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر
آخر تحديث 23:15:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر

القاهرة ـ إسلام الخضري

 أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها لواقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر مساء الاثنين، بعد تناولهم الطعام في المدينة مما يمثل إهداراً لحقهم في الحياة وهو أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.    وأوضحت المنظمة من خلال بيان لها أن تسمم طلاب المدينة الجامعية يمثل إهمالاً جسيماً يجب معاقبة المتسببين فيه لما يمثل ذلك من انتهاك جسيم للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان ومنها المادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة السادسة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمادة الرابعة من الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.   وطالبت بالتحقيق الفوري والعاجل مع المتسببين في تسمم الطلاب وإحالتهم إلى القضاء عمّا بدر منهم في حق هؤلاء الشباب وانتهاكهم حقوق هؤلاء في الحياة والتمتع بالصحة والحصول على الغذاء السليم مما يمثل عصفاً بحقوقهم.   من جانبه أكد رئيس المنظمة حافظ أبو سعدة أن ما حدث لطلبة الأزهر هو عمل إجرامي لانتهاكه حقاً من أسمى حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة، واصفا ما حدث بـ "الكارثة"، ومطالبا بالتحقيق الفوري والعاجل في هذه الواقعة، وعدم التراخي مع هذا الإهمال الجسيم والتفاعل معه بشكل عاجل لمعرفة الأسباب ومعاقبة المسؤول عنها.    وبلغت حالات الإصابة بالتسمم الغذائي حوالي 421 مصاباً، بواقع 148 مصاباً في مركز سموم الدمرداش، و27 مصاباً في مستشفى جراحات اليوم الواحد في مدينة نصر، و47 حالة في مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر، و10 حالات في مستشفى منشية البكري، و174 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12 حالة في مستشفى الزهراء الجامعي، 3 حالات في مستشفى السيد جلال وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في تسمم طلاب الأزهر



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates