المحامين العرب يدعو إلى احترام الأزهر ورموزه
آخر تحديث 11:41:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المحامين العرب" يدعو إلى احترام الأزهر ورموزه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المحامين العرب" يدعو إلى احترام الأزهر ورموزه

القاهرة - علي رجب

أدان اتحاد المحامين العرب ما وصفها بمحاولات النيل من هيبة ومكانة الأزهر ، و رموزه  الذي قدم خلال المرحلة الأخيرة من مبادرات ووثائق تستهدف سد شقة الخلاف بين أبناء الشعب المصري وإزالة أسبابه؛ و أشارت الأمانة إلى أن شيخ الأزهر أحد رموز العمل العربي والإسلامي الذي تفتخر بهم مصر والأمة العربية والإسلامية والتي يجب الحفاظ عليها في وقت استهدفت فيه بعض الرموز الوطنية والفنية والإعلامية والأدبية كقيم مصرية. دعا عمر زين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب لاحترام مكانة الجامع الأزهر و رموزه ، مشيرًا إلى أن  الجامع الأزهر لم يكن أول مسجد أنشيء في القاهرة منذ أكثر من ألف سنة فقط؛ بل نجح وطوال هذه الفترة في أن يكون واحداً من أهم ـ إن لم يكن الأهم ـ القلاع الإسلامية في العالم؛ بما قدم للعالم الإسلامي عبر تاريخه الطويل من مشايخ وعلماء طافوا الدنيا بأسرها ينشرون الإسلام باعتداله ووسطيته. و قال إن التاريخ الطويل للجامع الأزهر في الحفاظ على التراث الإسلامي والعربي بعد سقوط الخلافة العباسية، وعلى اللغة العربية إبان حكم الأتراك لمصر والمنطقة العربية؛ وتصديه بكل حسم وقوة للحكام المماليك؛ فهي مواقف مشهودة لمشايخ الأزهر بداية من عهد الشيخ محمد عبد الله الخرشي "شيخ الإسلام" 1690م، إلى الشيخ عبد الله الشرقاوي في التصدي لظلم الحكام عام 1795م، إلى التصدي للممارسات الفرنسية على مصر التي إنتهت بخروجها بعد مقتل قائدها كلير على يد الأزهري سليمان الحلبي، ودون أن ننسى كبار مشايخ الأزهر خلال الحقبة الأخيرة ودورهم التنويري كالسادة المشايخ شلتوت والفحام وعبد الحليم محمود، واستمر التاريخ الأزهري المشرف فى معركة الدفاع عن إستقلاله وصولاً إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.  و أضاف زين إن إستقلال الأزهر الشريف واحدًا من أهم المؤسسات المصرية والتي تمثل العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية هو ضمانة حقيقية لاستمرار أداء الأزهر لدوره الطليعي؛ وإنها قضية ندافع عنها ونتبناها.  إن الأزهر الشريف ليس صرحًا مصريًا أو أثرًا مصريًا فقط وإنما هو صرحاً عربياً وإسلامياً قبل ذلك وبعده يتعين الحفاظ عليه وعلى رموزه والدفاع عنه والتصدي بحزم لاستهدافه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحامين العرب يدعو إلى احترام الأزهر ورموزه المحامين العرب يدعو إلى احترام الأزهر ورموزه



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates