الصوفية يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر
آخر تحديث 06:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصوفية" يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصوفية" يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر

القاهرة ـ علي رجب

 أصدرت الطرق واتحاد القوى الصوفية وثيقة "دعم  شيخ الأزهر"، وذلك تضامنًا معه، وتأكيدًا على رسالته الروحية للعالم الإسلامي، وعلى الالتفاف الشعبي المؤيد له، بعد حادث تسمم طلاب المدينة الأزهرية الجامعية.  وقالت الطرق الصوفية في الوثيقة أنهم "ينتظرون من الأزهر الكثير، ويتطلعون للمزيد في مواجهة التحديات، ويتمنون له دورًا أكبر لنشر الثقافة الدينية، والتقريب بين المدارس الفكرية والمذاهب، وتعميق الروابط بين شعوب الأمة الواحدة"، مشيرين إلى "دور الأزهر في تعميق مفهوم الانتماء الوطني، لإقامة كيانات وطنية مستقلة، لها خصائصها ومصالحها الذاتية"، مضفين في نص الوثيقة "إن الأزهر مؤسسة وطنية مستقلة، لا تخضع لسيطرة تيار أو فصيل أو مذهب، وهو قيادة روحية وعلمية للعالم الإسلامي، تأمر ولا تؤمر، تُطاع ولا تُطيع، وكلمتها فوق الجميع، حكامًا ومحكومين، الأمر الذي يضمن الأمان والاستقرار ويجنب البلاد الفتن والحروب الأهلية". من جانبه، صرح شيخ الطريقة العزمية، رئيس الرابطة المصرية، الشيخ محمد علاء الدين ماضي أبو العزائم أن "نسخة من الوثيقة، التي حملت أسم (وثيقة دعم الصوفية للإمام الأكبر شيخ الأزهر) تم تسليمها إلى الدكتور أحمد الطيب"، مؤكدًا أن "شيخ الأزهر مستقل، ويجب أن يكون كذلك، ويجب أن ينأى عن الضغوط السياسية"، مطالبًا "الجميع بما فيهم مؤسسة الرئاسة والحكومة والجهات السياسية، بعدم محاولة الضغط على شيخ الأزهر سياسيًا"، وموضحًا أن "الهدف من الوثيقة، التضامن معه ضد الحملة الشرسة التي تعرض لها، ومحاولة جهات سياسية استغلال حادث تسمم طلاب المدينة الجامعية في الأزهر، للضغط عليه من أجل مشروع قانون الصكوك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصوفية يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر الصوفية يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصوفية يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر الصوفية يصدرون وثيقة لدعم شيخ الأزهر



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates