العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية
آخر تحديث 11:41:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلمي يتولي قيادة "حماس" في غزة في ظل غياب هنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلمي يتولي قيادة "حماس" في غزة في ظل غياب هنية

غزة ـ محمد حبيب

أكد نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة زياد الظاظا أن هنية سيغادر الخميس المقبل إلى الدوحة لحضور اجتماع المكتب السياسي لحركة "حماس". ونفى الظاظا علمه بتفويض عضو المكتب السياسي للحركة عماد العلمي لإدارة غزة في غياب هنية, مبيناً خلال برنامج لقاء مع مسؤول في غزة :"أنه اذا تم تفويض عماد العلمي ربما سيكون ذلك لإدارة شؤون حركة "حماس" في غزة خلال فترة غياب هنية, موضحاً أن نائب رئيس الوزراء هو من يتولي إدارة شوؤن الحكومة , بالاضافة الى الوزراء المكلفين للوزارات المختلفة". وكانت مصادر صحفية نقلت عن حركة "حماس" تولي العلمي ادارة غزة في ظل السفر المرتقب لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية الى الدوحة لحضور اجتماعات المكتب السياسي.وكان هنية انتخب نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة في القاهرة الشهر الماضي. وأكد الظاظا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم برفع الحصار المفروض على قطاع غزة بعد الاعتذار الذي قدمه الاحتلال لتركيا. وبين الظاظا أن الاحتلال زاد الحصار, ولم يلتزم بتعهداته بإنهائه ورفعه عن القطاع وفتح المعابر بعد الاعتذار لتركيا , مضيفاً :" هو لم يرفع شيئا من الحصار ". وأوضح الظاظا أن الاحتلال أغلق المعابر 20 يوماً خلال شهر مارس, مشيراً أن الاحتلال أغلق المعبر 5 أيام خلال الأسبوع الماضي أي أنه مستمر في إغلاق المعابر بشكل دائم . وأشار أن الاحتلال يشدد الحصار على غزة منذ أكثر من 7 سنوات على كافة المستويات من أجل عزل الشعب الفلسطيني عن الخارج , بالإضافة إلى أنه يمنع دخول وحركة الأموال من والى غزة, ويمنع الشعب الفلسطيني من الاستيراد والتصدير عبر أي من المعابر. وأوضح أن الاحتلال يفرض قيوداً على 6 آلاف صياد يعيلون أسرهم, مشيراً إلى أنه قلص مسافة الصيد إلى 3 ميل, في حين كان الصيادين في العام 1967 يعملون على عمق المياه الدولية الفلسطينية. ودعا الظاظا العالم إلى التحرك من أجل وقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني, مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يستسلم أبداً. وتمنى أن تفتح زيارة أردوغان لغزة الشهر المقبل آفاقاً جيدة لإنهاء الحصار, مشدداً على ضرورة أن يتمم الموقف التركي من الاعتذار بإنهاء الحصار. وفيما يتعلق باستقالة فياض قال :" استقالة فياض قضية داخلية وخاصة بينه وبين عباس, ولا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد". وفيما يخص ملاحقة الشباب بغزة على قصات الشعر ولباسهم , بين الظاظا أنه ذلك سلوك معزول من أفراد الشرطة لسلوك سلبي معزول من الشباب وأن ذلك لا يمثل سياسة الحكومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates