العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

العلمي يتولي قيادة "حماس" في غزة في ظل غياب هنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلمي يتولي قيادة "حماس" في غزة في ظل غياب هنية

غزة ـ محمد حبيب

أكد نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة زياد الظاظا أن هنية سيغادر الخميس المقبل إلى الدوحة لحضور اجتماع المكتب السياسي لحركة "حماس". ونفى الظاظا علمه بتفويض عضو المكتب السياسي للحركة عماد العلمي لإدارة غزة في غياب هنية, مبيناً خلال برنامج لقاء مع مسؤول في غزة :"أنه اذا تم تفويض عماد العلمي ربما سيكون ذلك لإدارة شؤون حركة "حماس" في غزة خلال فترة غياب هنية, موضحاً أن نائب رئيس الوزراء هو من يتولي إدارة شوؤن الحكومة , بالاضافة الى الوزراء المكلفين للوزارات المختلفة". وكانت مصادر صحفية نقلت عن حركة "حماس" تولي العلمي ادارة غزة في ظل السفر المرتقب لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية الى الدوحة لحضور اجتماعات المكتب السياسي.وكان هنية انتخب نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة في القاهرة الشهر الماضي. وأكد الظاظا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم برفع الحصار المفروض على قطاع غزة بعد الاعتذار الذي قدمه الاحتلال لتركيا. وبين الظاظا أن الاحتلال زاد الحصار, ولم يلتزم بتعهداته بإنهائه ورفعه عن القطاع وفتح المعابر بعد الاعتذار لتركيا , مضيفاً :" هو لم يرفع شيئا من الحصار ". وأوضح الظاظا أن الاحتلال أغلق المعابر 20 يوماً خلال شهر مارس, مشيراً أن الاحتلال أغلق المعبر 5 أيام خلال الأسبوع الماضي أي أنه مستمر في إغلاق المعابر بشكل دائم . وأشار أن الاحتلال يشدد الحصار على غزة منذ أكثر من 7 سنوات على كافة المستويات من أجل عزل الشعب الفلسطيني عن الخارج , بالإضافة إلى أنه يمنع دخول وحركة الأموال من والى غزة, ويمنع الشعب الفلسطيني من الاستيراد والتصدير عبر أي من المعابر. وأوضح أن الاحتلال يفرض قيوداً على 6 آلاف صياد يعيلون أسرهم, مشيراً إلى أنه قلص مسافة الصيد إلى 3 ميل, في حين كان الصيادين في العام 1967 يعملون على عمق المياه الدولية الفلسطينية. ودعا الظاظا العالم إلى التحرك من أجل وقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني, مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يستسلم أبداً. وتمنى أن تفتح زيارة أردوغان لغزة الشهر المقبل آفاقاً جيدة لإنهاء الحصار, مشدداً على ضرورة أن يتمم الموقف التركي من الاعتذار بإنهاء الحصار. وفيما يتعلق باستقالة فياض قال :" استقالة فياض قضية داخلية وخاصة بينه وبين عباس, ولا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد". وفيما يخص ملاحقة الشباب بغزة على قصات الشعر ولباسهم , بين الظاظا أنه ذلك سلوك معزول من أفراد الشرطة لسلوك سلبي معزول من الشباب وأن ذلك لا يمثل سياسة الحكومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية العلمي يتولي قيادة حماس في غزة في ظل غياب هنية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates