جبهة الضمير تطالب مرسي بحماية الثورة
آخر تحديث 18:31:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جبهة الضمير تطالب مرسي بحماية الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جبهة الضمير تطالب مرسي بحماية الثورة

القاهرة ـ أكرم علي

طالبت جبهة الضمير الرئيس محمد مرسي بحماية ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011، محملين إياه مسؤولية إخلاء سبيل المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين.    ودعت القوى الوطنية للاجتماع إلى تنسيق المواقف بينهم، والمطالبة بتغيير وزيري الإعلام والعدل في أقرب وقت.    وقال المتحدث باسم الجبهة حاتم عزام في مؤتمر صحافي "إن الجبهة أرسلت طلباً للقاء الرئيس مرسي، وينتظرون الرد خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنهم سيتواصلون مع الأحزاب والقوى السياسية كلها في الفترة الحالية للخروج من الأزمة في مصر.   وأضاف عزام أن الجبهة تعتبر المنظومة القضائية مختلفة، و"لا يمكن محاكمة من أفسد السلطة القضائية بالسلطة القضائية نفسها، ولابد من مشروع جديد لإصلاح السلطة القضائية لأن الثورة قامت لسبب فساد النظام في تلك السلطات الثلاث، وإن هناك رموزاً لنظام مبارك داخل السلطة القضائية، وأن القضاء يفتخر به، لكن نظام مبارك أوجد رموز فساد داخل السلطة القضائية، تتلقى رشاوى أعطى ومنح وسيس وبامتياز، ونرى وزير العدل لا يتعامل مع تلك الرموز.    وحملت الجبهة في بيان صحافي ألقاه عزام خلال المؤتمر "الرئيس والمجلس التشريعي مسؤولية تصحيح ما حدث من خلال إجراءات تشريعية وتنفيذية تتيح إعادة تلك المحاكمات بما يكشف الفاعلين ويقتص للضحايا من خلال منظومة قضائية تدرك أن ثورة قد قامت وأن واجبها هو تحقيق العدالة والقصاص من قتلة الشهداء وليس تبرئة النظام وإخفاء جرائمه".    ودعت الجبهة القوى الوطنية الثورية كلها "التي استشعرت الخطر الداهم على ثورتها أن تجتمع فوراً لتنسيق المواقف والمطالب وستبدأ الجبهة في الاتصال بالجميع فوراً بلا استثناء من أجل تنسيق الفعاليات وتوحيد الجهود حتى تستكمل الثورة مسيرتها وتصحح أخطائها التي سمحت بالوصول لهذا الحال"، بحسب قول البيان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة الضمير تطالب مرسي بحماية الثورة جبهة الضمير تطالب مرسي بحماية الثورة



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates