المكتب السياسي لـحماس ينعقد في قطر لتوزيع المهام
آخر تحديث 12:48:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المكتب السياسي لـ"حماس" ينعقد في قطر لتوزيع المهام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتب السياسي لـ"حماس" ينعقد في قطر لتوزيع المهام

غزة – محمد حبيب

يبدأ أعضاء المكتب السياسي الجديد لحركة "حماس" المقيمون خارج العاصمة القطرية الدوحة، بالتوافد إليها خلال الساعات المقبلة لعقد أول اجتماع لهم بعد الانتخابات، التي جرت قبل أسبوعين في العاصمة المصرية القاهرة، وجرى خلالها التجديد لخالد مشعل بزعامة الحركة مرة أخرى. ومن المقرر أن يغادر إسماعيل هنية الخميس قطاع غزة متوجهاً الى الدوحة إضافة لأعضاء المكتب السياسي، وهم بحسب ما رشح من معلومات عن انتخابات "حماس" الأخيرة، كل من الدكتور خليل الحية، وعماد العملي، وروحي مشتهى ويحيى السنوار. وترددت أنباء بأن هنية سيغادر القطاع إلى مصر ومنها إلى الدوحة الخميس، وسيوكل مهام إدارة حكومته في قطاع غزة لنائبه المهندس زياد الظاظا، حيث سيفوض بصلاحيات كاملة. وقد جرى انتخاب رئيس حكومة غزة في الانتخابات الأخيرة نائبا لمشعل،وسيصل الدوحة أيضا الدكتور موسى أبو مرزوق المقيم في القاهرة، الذي فاز بعضوية المكتب السياسي، لكنه لم يستطع المحافظة على منصبه كنائب للرئيس في الانتخابات الأخيرة، كما سينقل للدوحة صالح العاروري عضو المكتب السياسي المقيم في تركيا. وقال مسؤول في "حماس" ان الاجتماع سيشهد توزيع المهام على أعضاء المكتب السياسي الجديد، خاصة أولئك الذين جرى اختيارهم في الانتخابات الأخيرة في القاهرة. وقال المسؤول انه سيتم التأكيد في اجتماع الدوحة على اعطاء إدارة شؤون الحركة في غزة لإسماعيل هنية، وسينتقل ملف الإعلام من العضو السابق في المكتب عزت الرشق إلى عماد العملي. وتوقع أن يبقى ملف إدارة المصالحة وإنهاء الانقسام في يد موسى أبو مرزوق المقيم في القاهرة، ما لم يستجد أي جديد بهذا الشأن، إضافة إلى بقاء ملف العلاقات الدولية بيد أسامة حمدان المقيم في العاصمة اللبنانية بيروت. وسبق أن كشفت تقارير عن خروج الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي السابق من عضوية المكتب السياسي، إضافة لعزت الرشق ومحمد نصر، وسجلت عودة محمد نزال من جديد. وتدير حركة حماس ملف انتخاباتها بسرية، على خلاف التنظيمات الفلسطينية الأخرى، لكن الانتخابات الأخيرة سجلت اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام، وذلك بعد دخول أكثر من منافس على زعامة الحركة مع خالد مشعل، للمرة الأولى في تاريخ "حماس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب السياسي لـحماس ينعقد في قطر لتوزيع المهام المكتب السياسي لـحماس ينعقد في قطر لتوزيع المهام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب السياسي لـحماس ينعقد في قطر لتوزيع المهام المكتب السياسي لـحماس ينعقد في قطر لتوزيع المهام



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates