البابا تواضروس الثاني فصل الدين عن السياسة أساسي
آخر تحديث 20:13:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البابا تواضروس الثاني: فصل الدين عن السياسة أساسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البابا تواضروس الثاني: فصل الدين عن السياسة أساسي

القاهرة - علي رجب

أكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني أن العمل الجماعي لتنمية البلاد يحتاج إلى الإهتمام بالفكر المعتدل، والتعاون مع مؤسستي الأزهر والكنيسة، وإبعاد الدين عن السياسة، لافتًا إلى أن مصر ستظل بخير، طالما أن الأزهر والكنيسة فيها بخير.  وأضاف تواضروس، في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد في مقر دير الأنبا شنودة، واستمر لوقت متأخر من الجمعة، "الأزهر في مصر يقدم الإسلام الوسطي المعتدل، البعيد عن العبث والتطرف، ونثق أن أي خروج يحدث عن الطبيعة الدينية المعتدلة، هو فكر خارجي ليس من نبت مصر"، مشيرًا إلى أن "المصريون شعب متدين بطبيعته، ومحب جدًا للدين، والأديان تتوافق في معانٍ كثيرة، ولا تتطابق، وفي مصر لا تستطيع أن تميز المسلم من المسيحي، فجميع الأديان عاشت على أرض مصر، في صورتها المعتدلة، ولم تعرف عبر تاريخها أي صورة من صور التطرف، وذلك نتيجة للصورة المعتدلة لجغرافية مصر، التي قامت على الأرض والنهر والإنسان، وأصبحت تشكل ثقافة المصريين جميعًا". ومن جانبه، أعرب محافظ سوهاج الدكتور يحيى عبد العظيم عن سعادته بزيارة البابا تواضروس لمحافظة سوهاج، التي تتوافق مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مؤكدًا ترحيب جميع أهالي سوهاج مسلمين ومسيحيين بزيارته للمحافظة. وكان البابا تواضروس الثاني قد بدأ زيارته لمحافظة سوهاج، الجمعة، من أجل تدشين كنيستين جديدتين في مقر دير الأنبا شنودة "الدير الأبيض" في المحافظة، وعقد لقاءات رعوية مع الكهنة والقساوسة وشعب الكنيسة. ويعود البابا، صباح الأحد، إلى الكاتدرائية في العباسية في القاهرة, من الإسكندرية التي وصلها صباح السبت، حيث يجتمع مع رؤساء الكنائس المصرية، ويلتقي مع الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس أوليفت تافيت، والذي يزور مصر لمدة أربعة أيام، يلتقي خلالها مع رموز دينية مسيحية وإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس الثاني فصل الدين عن السياسة أساسي البابا تواضروس الثاني فصل الدين عن السياسة أساسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس الثاني فصل الدين عن السياسة أساسي البابا تواضروس الثاني فصل الدين عن السياسة أساسي



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates