نيابة أسوان تحقق في احتراق الباخرة نايل فيستيفال
آخر تحديث 11:05:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيابة أسوان تحقق في احتراق الباخرة "نايل فيستيفال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نيابة أسوان تحقق في احتراق الباخرة "نايل فيستيفال"

أسوان – محمد العديسي

أحال محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد واقعة احتراق الباخرة السياحية " نايل فيستفال " والتي أتت عليها النيران بالكامل للنيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث، وذلك من خلال تشكيل لجنة فنية خاصة لبيان أسباب اندلاع الحريق الذي قالت المعاينة الأولية أنه وقع نتيجة وجود مواد سريعة الاشتعال في الأرضيات والأسقف والمفروشات ، إضافة إلى انفجار غاز الفريون في المكيفات الكهربائية .  وقال محافظ أسوان في تصريحات، الأربعاء، إن جهود رجال الحماية المدنية نجحت في إنقاذ كافة المتعلقات الخاصة بالنزلاء وإخراجها من الباخرة قبل امتداد الحريق لغرف الزبائن والذين لم تحدث بينهم أي إصابات حيث كانوا في جولة سياحية لمعبد ادفو ،ولم يصب أي من العاملين ضمن طاقم الباخرة ، وخاصة من قسم المطبخ الذي اندلع منه الحريق. وأشار إلى أن 84 سائحًا كانوا يقيمون على الباخرة واصلوا رحلتهم السياحية من إدفو إلى أسوان بسلام بعد أن  تم توزيع السائحين المقيمين في الباخرة والذين يصل عددهم إلى 84 سائحًا من جنسيات مختلفة على البواخر السياحية الموجودة في مرسي ادفو، وذلك بالتنسيق مع المرشدين السياحيين والشركات السياحية لاستكمال رحلتهم إلى مدينة أسوان حيث كانت الباخرة التي تقلهم قادمة من مدينة الأقصر إلي أسوان، موضحاً أنه تم تقديم كافة المساعدات والرعاية للفوج السياحي للاستمتاع برحلتهم السياحية، وإخطار الجهات المعنية بأنه لا توجد أي إصابات أو خسائر في الأرواح بينهم .   وأكد محافظ أسوان أنه لا توجد أي خسائر في الأرواح أو إصابات بين نزلاء الباخرة والذي يصل عددهم إلى 84 سائحًا من جنسيات مختلفة تضم 37 سائحًا أسبانيًّا ، و 22 برازيليًّا ، و 9 هولنديين ، و 8 أرجنتيين ، و 8 إيطاليين حيث كانوا في جولة سياحية خارج الباخرة لزيارة معبد إدفو أثناء اندلاع الحريق. وأوضح السيد أنه لاتوجد أي إصابات بين العاملين من طاقم الباخرة والذي يصل عددهم إلى 79 عاملًا ، لافتاً إلى أنه شارك في احتواء الموقف والسيطرة على الحريق 3 سيارات إطفاء ولنش إطفاء نهري ، إلى جانب استخدام وسائل الإطفاء الموجودة على المرسى السياحى، ما ساهم في عدم امتداد الحريق إلى الأدوار العليا للباخرة والتي يوجد بها غرف النزلاء والمطاعم والقاعات وحمام السباحة .  وأشار إلى أن قوات الحماية المدنية تقوم حالياً بعمليات تبريد للدور الأول، وبخاصة منطقة المطبخ لمنع اندلاع الحريق مرة أخرى وذلك من خلال استخدام مادة الرغاوي ، مع تأمين الوصلات الكهربائية ، وأخطر محافظ أسوان النيابة بالواقعة وباشرت التحقيق . وكانت النيران قد التهمت الباخرة نايل فيستفال التي كانت تقف، صباح الأربعاء، في المرسى السياحي لمدينة إدفو لسبب ماس كهربائي في المطبخ الرئيسي للباخرة ثم امتدت النيران إلى بقية طوابق الباخرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة أسوان تحقق في احتراق الباخرة نايل فيستيفال نيابة أسوان تحقق في احتراق الباخرة نايل فيستيفال



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates