البابا تواضروس الثاني الجلسات العرفية لا تحل المشاكل
آخر تحديث 20:46:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البابا تواضروس الثاني: الجلسات العرفية لا تحل المشاكل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البابا تواضروس الثاني: الجلسات العرفية لا تحل المشاكل

القاهرة ـ مدحت صفوت

اعتبر البابا تواضروس الثاني أن المشاكل التي تشهدها مصر تنقسم إلى نوعين الأول ديني، يتمثل في مسألة بناء دور العبادة، والثاني مدني، يتمثل في انتشار الشائعات والعلاقات العاطفية بين شباب المجتمع، مؤكدًا أن جلسات الصلح العرفية لا تحل المشاكل. وأوضح بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اثناء استقباله وزير الثقافة الدكتور صابر عرب في مقر الكاتدرائية في العباسية، أن تطبيق القانون حال حدوث إي انحراف بات واجبًا وضرورة، مطالبًا الأخير بأن "تتبنى وزارة الثقافة تنظيم مسابقة، لإصدار كتاب يحمل عنوان (مصر الجميلة) باللغتين الإنكليزية والعربية". من جانبه، أكد عرب على "وحدة المصريين، مُسلميها ومسيحيها، الذين خاضوا معارك واحدة، منذ الاحتلال البريطاني لمصر، وحتى الآن", مشيرًا إلى أن "غالبية المصريين معتدلين، وتعصب القلة ينُم عن جهل", وأضاف "نحن نعيش في عصر من الجهالة، لسبب تدهور التعليم, لذا نحن في حاجة إلى مراجعة التعليم، وإعداد دورات تدريبية، لإعادة تأهيل المدرسين"، موضحًا أنه "درس التاريخ في الأزهر الشريف، وهو مؤسسة تتبنى الوسطية, كما تتبنى الكنيسة التسامح، وعليهما نشر هذه القيم، بين مختلف فئات المجتمع، سيما وأن على رأسهما شخصيتين متسامحتين، مثل البابا تواضروس، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب", مشددًا على "وجوب مشاركة الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، لاسيما في هذه الظروف العصبية، التي تمر بها مصر". يذكر أن الزيارة هدفت إلى تقديم الوزير واجب العزاء عن ضحايا الكاتدرائية والخصوص، وحضرها كل من الأنبا آرميا، والقُمُصان آنجيلوس، وأمين عام جمعية "محبي مصر السلام" هاني عزيز.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس الثاني الجلسات العرفية لا تحل المشاكل البابا تواضروس الثاني الجلسات العرفية لا تحل المشاكل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس الثاني الجلسات العرفية لا تحل المشاكل البابا تواضروس الثاني الجلسات العرفية لا تحل المشاكل



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates