دعوات إلى مناقشة السلطة القضائية في مجلس الشعب الجديد
آخر تحديث 06:04:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوات إلى مناقشة "السلطة القضائية" في مجلس الشعب الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات إلى مناقشة "السلطة القضائية" في مجلس الشعب الجديد

القاهرة ـ أكرم علي

دعا رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان حسام الغرياني إلى تأجيل مناقشة مشروع السلطة القضائية، إلى حين انتخاب مجلس نواب جديد، بدلاً من مناقشته في مجلس الشورى. وطالب الغرياني في بيان صحافي له، الجمعة، بعرض المشروع الذي وصفه بـ"محل الجدل" مرة أخرى ومعه مشروع مجلس القضاء الأعلى، وما قد يقدم من مشاريع أخرى إلى مجلس النواب عقب انتخابه، ليحظى الأمر بمناقشة هادئة، مضيفًا "إنه شارك زملاء من القضاة في مؤتمر العدالة عام 1986 ثم في العام 1991، بقيادة القاضي يحيى الرفاعي، في وضع مشروع لتعديل قانون السلطة القضائية، غير أن السلطة التي كانت حاكمة رفضت المشروعين بشدة، وجيشت لمقاومتهما في داخل نادي القضاة من يعارضون التعديل ويحاربون الرفاعي، وأطلقوا عليه وعلى أصحابه اسم الرفاعية، وخاض جمع من القضاة وكنت واحدًا منهم بقيادة أحمد مكي كفاحًا يذكره التاريخ، وتعيه الذاكرة الحاضرة للمناداة بتعديل قانون السلطة القضائية وفقًا لمشروع 1991 المشار إليه". وأشار رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أنه "عندما قامت الثورة تولى رئاسة مجلس القضاء الأعلى، وقدم إلى المجلس مشروعًا للتعديل"، موضحًا أنه ابتعد فيه عن نقاط الخلاف بين الاتجاهات المختلفة والتي ثارت بعد الثورة، فوافق المجلس على المشروع، وأرسلته إلى كل من مجلس الشعب ووزير العدل، وأعاده الوزير القاضي عادل عبدالحميد بتعديلات بسيطة وجيدة وافق عليها مجلس القضاء الأعلى بالإجماع، كما وافق عليها رئيس نادي القضاة، ودونت موافقته في محضر جلسة المجلس وأعيد مرة أخرى إلى الوزارة، وأُرسل المشروع بعد ذلك إلى رئيس مجلس الشعب لضمه إلى مشاريع أخرى كانت أمام اللجنة التشريعية، غير أن الحكومة لم ترسله إلى المجلس حتى حلّه". وشهد الحقل القضائي والقصر الرئاسي أزمة في ما بينهما، بعد الدعوات الإسلامية لما أطلقوا عليه "تطهير القضاء"، ومناقشة مشروع جديد يقلل سن القضاة ويحيلهم إلى المعاش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات إلى مناقشة السلطة القضائية في مجلس الشعب الجديد دعوات إلى مناقشة السلطة القضائية في مجلس الشعب الجديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات إلى مناقشة السلطة القضائية في مجلس الشعب الجديد دعوات إلى مناقشة السلطة القضائية في مجلس الشعب الجديد



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates