الرئيس مرسي يؤكد احترامه للسلطة القضائية
آخر تحديث 10:05:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس مرسي يؤكد احترامه للسلطة القضائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس مرسي يؤكد احترامه للسلطة القضائية

القاهرة ـ أكرم علي

أكد الرئيس المصري محمد مرسي احترامه للسلطة القضائية، وضرورة الأخذ برأي القضاة في مشروع قانون السلطة القضائية باعتبارهم أهل القانون وحُماته وأصحاب الاختصاص. وقال مرسي، في كلمته خلال احتفال عيد العمال "احترام القضاة، واستقلال القضاء ليس محل نقاش فهو الركيزة الأولى لدولة القانون التي تعد الضمانة الأولى للديمقراطية إن كنا نتحدث عن استكمال مسار الثورة فلا شك أن أحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير هو ديمقراطيتنا الوليدة الناشئة التي يعد احترام القانون أحد دعاماتها". وأضاف الرئيس قائلًا: "علينا جميعا فى المرحلة الحالية أن نحترم مبدأ الفصل بين السلطات، ولكن ليس بمعنى الانفصال بين السلطات وانكفاء كل سلطة على ذاتها بل بمعنى تمايز الأدوار وتكاملها، فالسلطة التشريعية تقوم بالوظيفية التشريعية، تعبيرًا عن إرادة الأمة، ولكن بعد استطلاع آراء المعنيين بالقوانين التي تشرعها". وبشأن التعديل الوزاري المرتقب قال الرئيس مرسي "إننا بصدد إجراء تعديل وزاري وتغيير في بعض المحافظات على أساس معيار الكفاءات وهدفنا الأول هو المواطن المصري، وتحسين الخدمات المقدمة له وتطوير الأداء في الملف الاقتصادي". وأضاف الرئيس "لقد تواصلنا مع عدد من الأحزاب السياسية لإرسال مرشحين قادرين على العطاء فى هذه المرحلة، فبعد تأجيل الانتخابات البرلمانية كان من الضرورى العمل على تدعيم العمل الحكومي بخبرات جديدة، ولذا فالتعديل الحكومي يبقي على الطبيعة التكنوقراطية للحكومة الحالية، حيث إن الحكومة السياسية سيكون محلها عقب انتخابات مجلس النواب القادمة وستحدد الإرادة الشعبية التشكيل الحكومي لتصبح معبرة على خريطة البرلمان القادم". وتابع مرسي خلال الاحتفال قائلا "إن مصر الثورة أخذت على عاتقها ألا تسمح بظلم يقع على أبنائها وعازمة ومصممة على إعطاء الحقوق لأربابها واستيفاء الواجبات من أجل المضي قدما في خيارات ديمقراطية، وأن مستقبل مصر يصنعه المصريون، وأن عمال مصر هم عيونها وقلبها النابض بالأمل". ووجه الرئيس مرسى رسالة إلى العمال في قصر القبة الثلاثاء "لقد جعلت من أولويات رحلاتي للخارج جذب المستثمرين وفتح آفاق للتعاون وبناء شراكات استراتيجية مع الشرق والغرب، بهدف أعلى، هو مصلحتك أنت أيها العامل المصري". في المقابل انتقد ممثلو النقابات المستقلة للعمال تدخل الرئيس مرسي فى احتفال العمال، معتبرين الأمر امتدادا لأخونة المؤسسات، معلنين رفضهم الذهاب إلى قصر القبة واحتفالهم في ميدان التحرير الأربعاء. وقال رئيس الإتحاد المصري للنقابلة المستقلة كمال أبو عيطة لـ "العرب اليوم"، "سوف يحتفل عمال مصر المستقلين في ميدان التحرير الأربعاء، ولن نشارك في احتفال الرئيس، لأننا نرفض تدخل القصر الرئاسي في الاحتفالات وهو يسعى من جانب آخر إلى أخونة المؤسسات والسيطرة على كل شيء دون النظام للعامل المصري البسيط. أضاف أبو عيطة أن نقل احتفالية عيد العمال من مقر قاعة المؤتمرات في مدينة نصر إلى القصر الجمهوري في حدائق القبة، يعد تعديًّا على حقوق العمال وشؤونهم، موضحًا أنه ليس من اختصاصات رؤساء الدول التدخل فى احتفاليات العمال، وبخاصة أنها متعلقة بالنقابات المستقلة وليست بمؤسسات الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس مرسي يؤكد احترامه للسلطة القضائية الرئيس مرسي يؤكد احترامه للسلطة القضائية



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري الهند في مطار كوتشي

الملكة ماكسيما في إطلالة لافتة باللون الوطني في الهند

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك ويليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الأميرة أوجيني تتألق بفستان زفاف يكشف ظهرها خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق ال...المزيد

GMT 13:21 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أبوظبي تفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط
 صوت الإمارات - أبوظبي تفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 14:42 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

حليمة بولند تقع في مشكلة قبل دقائق من تقديمها حفلًا فنيًا
 صوت الإمارات - حليمة بولند تقع في مشكلة قبل دقائق من تقديمها حفلًا فنيًا

GMT 21:55 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة هذا العام
 صوت الإمارات - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة هذا العام

GMT 17:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تهزم قبرص وتصبح ثالث المتأهلين إلى نهائيات "يورو 2020"

GMT 17:26 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المجر تعبر أذربيجان بهدف في تصفيات يورو 2020

GMT 17:24 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 07:03 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يسعى إلى تجديد عقد "فاتي" بشرط جزائي 200 مليون يورو

GMT 06:47 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كبار برشلونة يطالبون بالتخلص من مدافع الفريق

GMT 06:47 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

كين يواصل تحقيق الأرقام المميزة بقميص إنجلترا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates