تأجيل نظر دعوى سحب الجنسية عن البرادعي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تأجيل نظر دعوى سحب الجنسية عن البرادعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل نظر دعوى سحب الجنسية عن البرادعي

القاهرة - عمرو والي

أجلت محكمة القضاء الإداري، الخميس، نظر دعوى تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الدكتور محمد البرادعي لجلسة 27 حزيران/يونيو المقبل، وذلك لإحضار شهادة من وزارة الخارجية تفيد ما يثبت تقديمه لاستقالته من عمله في وزارة الخارجية المصرية، قبل سفره للعمل في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كإخلاء طرف من الوظيفة. واستنكر الدكتور محمد البرادعي حملات الهجوم التي تعرض لها في الفترة الأخيرة والتي شملت إهدار الدم ودعوى إسقاط الجنسية المصرية عنه والمطالبة بشطب عضويته من نقابة المحامين ودعوة المحامي عصام سلطان لسحب جائزة نوبل منه. وقال البرادعي في تغريدة مقتضبة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، الخميس: ''إهدار الدم وإسقاط الجنسية وشطب عضوية النقابة وسحب نوبل وغيرها، أمور تدعو إلى الشفقة وتؤكد أن معركتنا اليوم هي معركة قيم''. ورد عليه عمر نجل الرئيس مرسي عبر تويتر قائلاً "بالنسبة للجنسية ما تستعجلش هتتسحب منك قريب أوي, وممكن تنسحب منك جائزة نوبل لأنك ما تستحقهاش". وكانت الدعوى المقامة من  الباحث في مركز البحوث الجنائية حامد صديق، طالبت بإسقاط الجنسية عن الدكتور البرادعي، ارتكازاً على عدم إفصاحه قانوناً عن طبيعة سفره للعمل في الخارج، مُتهماً إياه بالتعامل مع المخابرات الأميركية. وقال مُقيم الدعوة عبر تصريحات صحافية إن البرادعي سافر للعمل في الخارج مديراً للوكالة الدولية للطاقة الذرية ولم يُقدم ما يفيد موافقة مصر على ذلك, وبخاصة أنه كان يعمل من قبل في وزارة الخارجية, وتساءلت صحيفة الدعوى عن جواز السفر الخاص بالبرادعي وهل هو دبلوماسي أم شخصي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل نظر دعوى سحب الجنسية عن البرادعي تأجيل نظر دعوى سحب الجنسية عن البرادعي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates