محكمة النقض تؤيد براءة المتهمين في قضية موقعة الجمال
آخر تحديث 21:59:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محكمة النقض تؤيد براءة المتهمين في قضية "موقعة الجمال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة النقض تؤيد براءة المتهمين في قضية "موقعة الجمال"

القاهرة – أكرم علي

قررت محكمة النقض المنعقدة في دار القضاء العالي المصري، الاربعاء، عدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في قضية "موقعة الجمل". وحضر من المتهمين كل من مرتضى منصور المتهم العاشر وسعيد عبد الخالق وطارق فتحي سرور موكلا عن والده فتحي سرور . واستمعت المحكمة إلي مرافعة 9 من كبار المحامين المدافعين عن المتهمين، وطالبوا جميعا رفض الطعن شكلا، لأن النيابة العامة لم تلتزم بموعد الطعن القانوني، وقدمت طعنها بعد المدة المحددة لها، وفي الموضوع طالبوا أيضا برفض الطعن لبطلان الدفع الذي تقدمت به النيابة العامة بأن محكمة الجنايات لم تمحص أوراق الدعوي علي خلاف الحقيقة، لأن المحكمة ألمت بكامل أوراق الدعوى وتفاصيلها وملابساتها. وترافع مرتضي منصور، عن نفسه أمام المحكمة قائلا إن النيابة العامة طعنت علي حكم براءته بالرغم أنه صادر غيابيا، ولا يجوز الطعن عليه. وأكد مرتضى،أن القضية ملفقة بشكل كيدي له من قبل المستشار محمود السبروت قاضي التحقيقات المنتدب للتحقيق في الواقعة، لأن هناك العديد من الخلافات بينهما، وطالب بعدم قبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه، حيث إن القضية العسكرية لم تشر من قريب أو بعيد عن ارتكاب أو اشتراك أى من المتهمين فى "موقعة الجمل". وقال المحامي مرتضى منصور إنه لا يجوز للنيابة أن تطعن على الحكم طبقا للقانون، حيث إن النقض لا يتم إلا فى حالة ظهور أدلة جديدة أو متهمين جدد، وهو مالم يحدث فى تلك القضية. وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قضت في 10 تشرين الثاني/أكتوبر الماضي ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 شباط/فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ"موقعة الجمل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة النقض تؤيد براءة المتهمين في قضية موقعة الجمال محكمة النقض تؤيد براءة المتهمين في قضية موقعة الجمال



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates