دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

دعت جماعات يهودية متطرفة تطلق على نفسها "الائتلاف من أجل الهيكل" صباح الثلاثاء إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس المقبل، وتنظيم مراسيم احتفالية بمناسبة عيد "نزول التوراة". وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا لوكالة "صفا" إن جماعات يهودية دعت إلى اقتحام الأقصى الخميس، وتنظيم احتفالية في مناطق مجاورة للمسجد بمناسبة اختتام العيد تحت عنوان "احتفال الأولاد في جبل الهيكل". وأوضح أن الدعوة مخصصة أكثر للأطفال الإسرائيليين، وأن "احتفال تدريبي بمراسم العيد داخل جبل الهيكل" سيقام قبالة المسجد الأقصى عند جبل الزيتون بمشاركة حاخامات يهودية وعضو الكنيست موشيه فيجلين، وسيبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى 12 ظهرًا. وأشار إلى أن اقتحام المتطرفين للأقصى سيبدأ عند الساعة الثامنة ويستمر حتى العاشرة صباحًا، لافتًا إلى أن عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي "نفتالي بنط" نشر مقالًا اليوم دعا فيه إلى بناء كنيس يهودي في الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى. ودعا أبو العطا إلى المزيد من التحركات الفاعلة على المستوي العالمي والإسلامي والعربي والفلسطيني للتصدي لمخططات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة، والمزيد من شد الرحال للأقصى، مؤكدًا أهمية الحماية البشرية في مثل هذه الظروف. وأكد أن هناك تواجد ورباط دائم بالأقصى، خاصة في أوقات الصباح عبر مسيرة البيارق ومشروع "مصاطب العلم"، معتبرًا أن هذا التواجد يشكل مدا بشريا مستمرا على أقل تقدير للتقليل من مستوى الاقتحامات اليهودية. وشدد على ضرورة وجود حراك عربي إسلامي فلسطيني يرتق لمستوى الأحداث التي يمر بها الأقصى والقدس بشكل عام. وفي السياق، اقتحم مستوطنون متطرفون بشكل جماعي صباحًا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة شرطية مشددة. وأوضح المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى أن نحو 140 مستوطنًا يتقدمهم الناشط اليهودي المتطرف يهودا كليج اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح، ولا زالوا يتجولون في باحاته ويؤدون بعض الصلوات التلمودية بداخله. وأشار أبو العطا إلى أن أصوات التكبيرات تعالت من قبل المصلين وحراس الأقصى وطلاب العلم داخل المسجد منددين بالاقتحام ورافضين له. وثمنت مؤسسة الأقصى كل جهد يصب في نصرة القدس والأقصى، لكنها نبّهت إلى أن الحراك يجب أن يتواصل حتى يصل الى مستوى الأحداث المتصاعدة بحق القدس والأقصى. بدوره، اعتبر نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ كمال الخطيب الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للأقصى تصعيدًا نوعيًا غير مسبوق في كمه ونوعه وتقارب أيامه. وقال الخطيب في تصريحات صحفية إن ما يميز هذه الاقتحامات أن فيها تناسبًا وتوافقًا بين المؤسسات الإسرائيلية والتوجه الشعبي، أي "التقاء الإرادة السياسية والشعبية في عمليات الاقتحام." وأشار إلى أن التهديد الإسرائيلي المستمر والدعوات باقتحام الأقصى وأداء صلواتهم التلمودية داخله من قبل أعضاء الكنيست كموشيه فيجلين، ورئيسة لجنة الداخلية في الكنيست ميري ريجيف، يؤكد أن الاقتحامات بغطاء سياسي لخلق واقع جديد. وبيَّن وجود تنافس بين أعضاء الكنيست لاقتحام الأقصى بعد أن تمَّ في السابق تحريم دخوله من قبل الحاخامات، مضيفًا "أصبح المتدينون الإسرائيليون يتنافسون فيما بينهم لإصدار الفتاوى باقتحام الأقصى"، داعيًا أبناء الأمة العربية والإسلامية لوقفة جادة والدفاع عن المسجد وتحريره، لأنه مسؤولية الجميع.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس دعوات يهودية لاقتحام جماعي للأقصى الخميس



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates