الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأحزاب الإسلامية ترفض "تدويل" أزمة القضاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأحزاب الإسلامية ترفض "تدويل" أزمة القضاة

القاهرة - علي رجب

أثار قرار الجمعية الطارئة لمحكمة النقض، التي عقدت الأربعاء، بمخاطبة نظائرها في العالم لتدويل "أزمة القضاء" فقد رفضت الأحزاب الدينية هذه الخطوة، واعتبرتها "استقواء بالخارج". وانتقد حزب الوطن السلفي الذي يرأسه الدكتور عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية، قرار الجمعية العمومية الطارئة لمحكمة النقض التي عقدت الأربعاء، والتي تضمنت تأييداً لقرارات نادي القضاة التي صدرت الثلاثاء للرد على إصرار مجلس الشورى على مناقشة قانون السلطة القضائية يوم 25 أيار/مايو، من خلال مخاطبة محاكم النقض والمحاكم العليا في العالم، بشأن الاعتداء على السلطة القضائية بما يعني "تدويل القضية". وقال عضو الهيئة العليا للحزب الدكتور محمد نور القيادي،"نرفض أن يقوم القضاة بتدويل أزمتهم، فيجب أن نحل مشاكلنا داخل البيت المصري وما يسمى بتدويل القضية أمر غير واقعي"، مضيفاً "الحل لهذه الأزمة سياسياً وليس قانونياً وإدخال القضاة في أزماتنا السياسية يضر الجميع ولن يرجع بفائدة على أحد". فيما  أكد عضو مجلس الشورى وعضو المكتب السياسي لحزب الوسط المهندس طارق الملط، أن هناك محاولات للوقيعة بين السلطة التشريعية وبين المؤسسة القضائية، مؤكداً احترام المجلس للفصل بين السلطات وألا تجور واحدة على أخرى، مضيفاً أن قانون السلطة القضائية لن يخرج من مجلس الشورى قبل إرساله للهيئات القضائية لأخذ رأيها حسب ما نص عليه الدستور، لافتاً إلى أنه تم تصوير الوضع حين تم تحديد الجلسة لمناقشة القانون على أنها للموافقة عليه. من جانبه شدد عضو الهيئة العليا لحزب النور محمد إبراهيم منصور، على أن طرح القانون بهذه الصورة قد يتسبب في إحداث أزمة في أوساط القضاة، لافتا إلى أن الحزب يرفض تدويل أي أمر مصري، وعلى القضاء أن يدافعوا عن عدالة السلطة القضائية واستقلالها من خلال المؤسسات المصرية. وأضاف "منصور" في بيان له، مساء الأربعاء، إلى أن الحزب يرى أن القانون ينبغي أن يكون أشمل مما وضع عليه لتلبية استحقاقات الثورة، والدستور الجديد، واستحقاقات مصر في ثوبها الجديد، مشيراً إلى أن "هذا يستوجب أن يكون المشاركون في دوائره أوسع من التي حددها القانون"، مؤكداً أن القانون يجب أن يعرض على مجلس النواب القادم؛ لأنه في مجلس الشورى الحالي هناك اتفاق على تضييق الجانب التشريعي إلا في حالات الضرورة فقط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة الأحزاب الإسلامية ترفض تدويل أزمة القضاة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates