الفاتيكان يُطالب باستئناف الحوار مع الأزهر
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفاتيكان يُطالب باستئناف الحوار مع الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفاتيكان يُطالب باستئناف الحوار مع الأزهر

القاهرة ـ مصر اليوم

طلب بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، الاثنين، إعادة الحوار المتوقف مع الأزهر منذ أكثر من سبع سنوات، احتجاجًا على تصريحات البابا بنديكت السادس عشر، بابا الفاتيكان السابق. وأوضح الفاتيكان في بيان رسمي أن مبادرة  شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بتهنئة البابا فرانسيس الأول بتنصيبه على الكرسي البابوي تعد مبادرة سلام من قبل الأزهر، لافتا إلى تعدد الفوائد جراء إعادة العلاقات والحوار بين الفاتيكان والأزهر، حيث إن هناك نقاط مشتركة بين الكاثوليكية والإسلام، مؤكدا أن الحوار يتوحد من خلاله القيم والمبادئ المشتركة وليس عقائديا. واكد المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر الأب رفيق جريش، إن بابا الفاتيكان الجديد فرانسيس طلب استئناف الحوار مع الأزهر، لافتا إلى وجود أزمة سابقة كانت بين الأزهر والبابا السابق بنديكت السادس عشر. وأضاف جريش، أن فائدة الحوار بين الفاتيكان والأزهر؛ لوجود نقاط مشرط بين الكاثوليكية والإسلام، مؤكدا أن الحوار على القيم والمبادئ المشتركة وليس عقائديا. ووصف الأب رفيق جريش زيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية للفاتيكان بأنها كانت أكثر من ناجحة،مضيفا: "بابا الفاتيكان الجديد أبدى ترحيبه بفكرة الزيارة إلى مصر ونأمل ذلك، لكنه لم يزر أى بلد حتى الآن". وتوترت العلاقة بين الأزهر والفاتيكان بشدة في عهد بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عام 2006 عندما ربط الأخير فى إحدى محاضراته بين الإسلام والعنف، ثم أعلن مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر في 2011 تجميد حوار الأديان بين الأزهر والفاتيكان، عقب تصريحات أخرى للبابا طالب فيها بحماية المسيحيين في مصر بعد تفجير استهدف كنيسة القديسين في الإسكندرية ؛ حيث اعتبرها الأزهر تدخلا غير مقبول في الشأن المصري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاتيكان يُطالب باستئناف الحوار مع الأزهر الفاتيكان يُطالب باستئناف الحوار مع الأزهر



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates