حماس تؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماس" تؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي

غزة ـ محمد حبيب

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في غزة أحمد بحر بأن القطاع لم ولن يكون لها أي تدخل في الشأن المصري الداخلي غير التمنيات بالتقدم والازدهار والاستقرار للشعب المصري وأن يجنب الله مصر كل الشرور والمصاعب. وتوجه بحر في بيان صحفي تلقى "مصر اليوم" نسخة منه بالتهنئة لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا بمناسبة تحرير الجنود المصريين المختطفين في سيناء. وتمنى بحر للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس محمد مرسي دوام التوفيق في خدمة الشعب المصري والقضايا العربية والاسلامية، أملاً أن تعود مصر الى مكانتها في صدارة وقيادة العالم العربي والاسلامي. وأضاف بحر :" في الوقت الذي نهنئ فيه مصر بتحرير جنودها نثمن عالياً اعادة فتح معبر رفح في الاتجاهين". ودعا بحر الى انهاء كامل لمعاناة العالقين الفلسطينيين على جانبي الحدود بشكل كامل ودائم وإنهاء أزمة سفر وعودة أبناء غزة التي سببها اغلاق المعبر جراء حادثة اختطاف الجنود. من جهته قال الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسى لحركة حماس، إن الطريقة التى تم بها تحرير الجنود المصريين المختطفين السبعة بسيناء نتيجة لجهود المخابرات الحربية، بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء تستحق الإشادة. وتساءل موسى أبو مرزوق فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا "هل يعتذر أو يتوقف أولئك الذين لا همّ لهم سوى اتهام قطاع غزة بعد تحرير الجنود السبعة؟". من جهته دعا طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية بغزة، القيادة المصرية إلى ضرورة إنهاء كامل لمعاناة العالقين الفلسطينيين على جانبي الحدود عبر زيادة عدد العائدين والمغادرين لحل الأزمة التي سببها إغلاق المعبر نحو أسبوع. يُشار، إلى أن معبر رفح أغلق يوم الجمعة الماضية من قبل أفراد الشرطة المصرية، مطالبين بعودة زملائهم الجنود المختطفين لدى جماعات في سيناء، الأمر الذي أدى لتعطيل حياة المواطنين ومنع سفرهم وتنقلهم، ومنع إدخال البضائع للقطاع. وكان رئيس الوزراء بغزة اسماعيل هنية قد قدم تهانيه للرئيس المصري  محمد مرسي والقوات المسلحة وكافة أركان الدولة المصرية وأبناء الشعب المصري بالإفراج عن الجنود المختطفين. حيث هنأت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشعب والقيادة المصرية بتحرير الجنود المصريين السبعة. واعتبر سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تصريح مقتضب وصل "مصر اليوم"، ذلك إنجازًا كبيرًا للجيش وتثبيتًا للسيادة المصرية في سيناء. كما عبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  الأربعاء، عن ارتياحها لانتهاء أزمة الجنود المختطفين في مصر دون اللجوء إلى إراقة الدماء. وقال المتحدث باسم الحركة داود شهاب في تصريح له صباح اليوم : "نحمد الله تعالى ثم نهنئ الأشقاء المصريين على سلامة الجنود المصريين وعودتهم إلى أحضان شعبهم وذويهم". وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت عن تمكنها من تحرير سبعة جنود مصريين اختطفوا الجمعة الماضية على يد جماعات في سيناء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي حماس تؤكد عدم تدخلها بالشأن المصري الداخلي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates