التيار المصري يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا
آخر تحديث 05:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التيار المصري" يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التيار المصري" يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا

القاهرة ـ أكرم علي

طالب حزب "التيار المصري"، قصر الرئاسة بتوضيح ملابسات ما حدث في زيارة الرئيس محمد مرسي إلى إثيوبيا منذ أيام، وبإعلان رئاسة الوزراء المعلومات كافة المتعلقة بهذا الموضوع بشكل واضح، إعمالاٍ للنصوص الدستورية التي تقر حق المواطنين في الحصول على المعلومات، وبخاصة أن رئيس الوزراء د.هشام قنديل كان أحد المختصين بهذا الملف في الحكومات السابقة، بصفته مديرًا لمكتب وزير الري ومسؤولاً لملف النيل، ثم وزيرًا للموارد المائية والري. وأعرب حزب التيار، عن قلقه الشديد من الأنباء الواردة من إثيوبيا بشأن سد "النهضة" الذي يتم إنشاؤه حاليًا على النيل الأزرق، محذرًا من مخاطر اكتمال بناء هذا السد، على تقليل حصة مصر في المياه وتهديد السد العالي في حال انهيار "سد النهضة"، وفق توقعات الخبراء، لعدم تمتعه بالأمان الكافي، مضيفًا في بيان له، الأربعاء، "إنه بجانب تلك الأخطار فهناك خطر سياسي آخر يتمثل في التدخل الإسرائيلي في إثيوبيا، والذي يهدد بشكل مباشر الأمن القومي المصري، وأن العلاقات المصرية الأفريقية وتوتراتها ليست وليدة اللحظة، وإنما هي نتاج ممارسات النظام السابق، ولذلك فإنها تحتاج إلى معالجة حقيقية لجذور المشكلة وليس فقط معالجة الظواهر السطحية، وفي ذلك بالإضافة إلى حماية الأمن القومي المصري العسكري والمائي والغذائي، تقوية لموقع مصر الإقليمي ودورها في قارتنا الأفريقية، فقضية مياه النيل هي قضية أمن قومي، لا ينبغي أن تخضع لتجاذبات سياسية بين الحكومة والمعارضة"، مناشدًا جميع الأطراف، الحرص في هذه القضية بالذات على المصلحة العليا للبلاد، وتقديم ذلك على المصلحة الحزبية لأي طرف من الأطراف. وتساءل الحزب المعارض، عن دور المؤسسة الأمنية والعسكرية وبخاصة جهاز المخابرات العامة، بصفته الجهاز المنوط بالحصول على المعلومات خارج مصر، وما هو دورها في الدعم المعلوماتي والعسكري لمتخذ القرار في هذه القضية بالذات؟، مؤكدًا دعمه الكامل لأي مبادرة رسمية أو شعبية قد تساهم في حل هذه الأزمة، بما يحفظ الأمن القومي المصري ويحقق مصالح الدولة العليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار المصري يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا التيار المصري يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار المصري يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا التيار المصري يُحذر من تداعيات تدخل إسرائيل في إثيوبيا



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates