مكتب إرشاد الإخوان يبحث أزمة مياه النيل
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتب إرشاد "الإخوان" يبحث أزمة مياه النيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب إرشاد "الإخوان" يبحث أزمة مياه النيل

القاهرة ـ علي رجب

يعقد مكتب الإرشاد في جماعة "الإخوان المسلمين"، اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، برئاسة المرشد العام الدكتور محمد بديع، في مقر المركز العام للجماعة في المقطم. وأكد مصدر في مكتب الارشاد، أن جدول أعمال الاجتماع يشمل عددًا من القضايا الساخنة، أهمها موضوع "سد النهضة" وقيام إثيوبيا بتحويل مجرى النيل الأزرق، وبحث مدى تأثيره على حصة مصر من مياه النيل، وكذلك مناقشة كيفية التواصل مع الحكومة الإثيوبية لتخفيف الضرر الواقع على مصر، وتقليل الغضب الشعبي المنصب ضد الجماعة، لسبب فشل الحكومة في إدارة ملف مياه النيل، وطلب رفع الحصانة عن وكيل اللجنة التشريعية في مجلس الشورى، القيادى الإخواني صبحي صالح، للتحقيق معه في إهانة القضاة، بجانب بحث آخر الأرقام التي أعلنت عنها حركة "تمرد"، ووصولها إلى 6 ملايين توقيع لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي. وطالب القيادى في جماعة "الإخوان المسلمين"، صابر أبو الفتوح، رئاسة الجمهورية ومؤسسات الدولة المعنية بالأمن القومي، بالتدخل السريع في قضية أزمة السدود الإثيوبية وتأثيرها على حصة مياه مصر من النيل، مضيفًا "حتى لو اضطرنا ذلك إلى التدخل العسكري، فإسرائيل استطاعت أن تتوغل في القرن الأفريقي من أجل الضغط على مصر لتحقيق مصالحها، وأنه يجب درس الوضع الحالي لاتخاذ الإجراءات الحاسمة والقوية التي من شأنها حماية الأمن الوطني، وأنه لا مساس بحصة مصر التاريخية من مياه نهر النيل"، لافتًا إلى أن "النظام السابق هو السبب في تبعات هذه المخاطر". وأشار أبو الفتوح إلى أن الحكومة الحالية حاولت جاهدة من أجل الخروج من هذه الأزمة، ولا يجب أن تتحمل وحدها نتيجة ما يحدث الآن، فهو نتاج 30 عاما من الإهمال من قبل الحكومات السابقة. وأكد حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، أن البدء في إجراءات تحويل مجرى "النيل الأزرق" تعد تهديدًا للأمن القومي المائي المصري والسوداني. وقال الحزب في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه لابد من بذل جميع الجهود الدبلوماسية للوصول إلى الصورة التي تحفظ حقوق مصر المائية. وشدد على ضرورة تكاتف جميع أبناء مصر من حكومة ومعارضة وتيارات سياسية مختلفة من أجل الوقوف في وجه هذا التهديد، مطالبا بضرورة مواجهة أي انتقاص لحقوق مصر بكل الوسائل بما يحفظ حقوق مصر ومكانتها وعلاقاتها مع الشعب الإثيوبي وكل الشعوب الأفريقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب إرشاد الإخوان يبحث أزمة مياه النيل مكتب إرشاد الإخوان يبحث أزمة مياه النيل



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates