الإداري يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين
آخر تحديث 19:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإداري" يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإداري" يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين

الإسكندرية - هيثم محمد

أرست محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية مبدأً لصالح أصحاب المعاشات، الذين أصيبوا خلال فترة تجنيدهم في القوات المسلحة،  يقضي بأحقيتهم في الجمع بين المعاشين كاملين "معاشه المدني، مع كامل معاش الإصابة العسكرية". وجاء ذلك خلال الحكم الذي أصدرته المحكمة، الأربعاء، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، وعضوية المستشارين عوض الملهطاني وأحمد درويش وعبد الوهاب السيد، بأحقية أحد المواطنين في صرف كامل معاش الإصابة العسكرية مع كامل معاشه المدني دفعة واحدة، معًا، مع اعتبار فترة التجنيد ضمن مدة الاشتراك في التأمين في حساب الدفعة الأولى. وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه تقديرًا للدور الذي يؤديه من يلبي الواجب الوطني، فإنه يتعين احتفاظه بوظيفته المدنية طوال مدة خدمته العسكرية، على أن تحسب مدة الخدمة العسكرية، ضمن الخدمة المدنية في المعاش، من دون انتقاص أي حق من حقوقه التأمينية بسبب التجنيد. وأضافت، وفقًا لحكم الدستورية العليا العام 2009 بعدم دستورية نص الفقرة الثانية من المادة 38 من قانون التأمينات الاجتماعية، التي كانت تنص على حرمان من استحق معاش العجز خلال فترة استدعائه للخدمة العسكرية في القوات المسلحة من حساب كامل اشتراكه عن مدة خدمته المدنية، وبالتالي يصبح من حق من أصيب خلال فترة التجنيد العسكري صرف معاشه العسكري كاملاً بجانب معاشه المدني المقرر وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية من دون حد أقصى. وتابعت: يتعين كذلك عدم إهدار أية مدة اشتراك في التأمينات، لأن الاشتراكات التي أداها المؤمن عليه هي جزء من ناتج عمله وثمرة جهده اقتطعها من حاجة يومه لغده، لذلك فهو يستحق تعويضًا من دفعة واحدة بواقع 15% من الأجر السنوي عن كل سنة من السنوات الزائدة على ست وثلاثين سنة، أو القدر المطلوب لاستحقاق الحد الأقصى للمعاش. وكان أحد العاملين في مصلحة الجمارك أقام دعوى قضائية، ذكر فيها أنه عقب إحالته للمعاش تقرر صرف معاش عسكري له بسبب إصابته بعجز جزئي، خلال فترة تجنيده الإجباري منذ 50 عامًا، ليفاجأ بخفض قيمة المعاش المدني، بدعوى عدم جواز الجمع بين المعاشين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإداري يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين الإداري يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإداري يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين الإداري يقضي بحق المصابين خلال التجنيد في المعاشين



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates