تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة
آخر تحديث 16:48:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أصدرت وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية  الاحد  بيان اختتام  أعمال لجنة الخبراء العالميين لسد النهضة الإثيوبي قالت فيه ان  "التشاور السوداني الاثيوبي المصري سيستمر بمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة، والتأكيد على المنافع المشتركة ومعالجة الحاق الضرر بأيٍ من الدول الثلاث". واوضح البيان ان اللجنة أصدرت تقريرها الختامي الذي رفع إلى وزراء الموارد المائية في هذه الدول. واشار البيان الي ان  اللجنة  تم تشكيلها  بإتفاق الدول المذكورة في شهر تشرين الثاني/نوفمبرعام 2011 بهدف الاطلاع على وثائق المشروع ودراساته في سبيل تعزيز أواصر التعاون وبناء الثقة بينها، وتكريس المصالح المشتركة والآثار المترتبة ومن ثم التوصية بشأنها .وكشف البيان أن  اللجنة قد تمّ إقتراحها بمبادرة إثيوبية ثم وافق كل من مصر والسودان على تشكيلها حيث تضم (6) خبراء من الدول الثلاث الى جانب (4) خبراء عالميين في مجالات الهندسة السد والسلامة والموارد المائية فضلا عن الدراسات البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وعقدت اللجنة خلال فترة عملها ستة اجتماعات في السودان ومصر واثيوبيا ، وقامت بأربع زيارات ميدانية لموقع المشروع وأصدرت تقريرها الختامي بإجماع  مكوناتها وأعضائها كافة ، كما  استوفت اللجنة  الأعمال الموكلة لها وفقا  للوثيقة المرجعية التي أُعْتُمِدت من قبل هذه الدول. واشار بيان وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية  الي ان فترة إنعقاد اللجنة في اثيوبيا تزامن مع الاحتفال بإكتمال عملية تحويل مجرى النهر في منطقة السد، وهي عملية روتينية شبيهة بعمليات تحويل مجرى النهر التي تمت في سد مروي شمال السودان أثناء فترة الإنشاء ، وشبيهة بما تم في سد ستيت وأعالي عطبرة الشهر الماضي شرقي السودان  ولا تأثير لها على سريان نهر النيل الازرق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة تفاهم مصري سوادني إثيوبي بشأن سد النهضة



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates